بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
» مواعيد عمل فروع ماي واي يومي الخميس والجمعه 29و30 اكتوبر 2020
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالأحد أكتوبر 25, 2020 9:04 pm من طرف محمد رفعت

» كتالوج ماى واى نوفمبر 2020 ، صور كتالوج شركة ماى واى شهر نوفمبر 11-2020 ، مجلة ماي واي نوفمبر 2020
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالخميس أكتوبر 22, 2020 6:28 pm من طرف محمد رفعت

» مهرجانات سحوبات ماي واي من 24-31 اكتوبر 2020
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالخميس أكتوبر 22, 2020 6:22 pm من طرف محمد رفعت

» تنشيط فروع ماى واى من الاحد 18 اكتوبر حتى الاربعاء 21 اكتوبر 2020
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالسبت أكتوبر 17, 2020 10:00 pm من طرف محمد رفعت

» عروض اكتوبر 2020 الساخنه جدا من ماي واي
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالخميس أكتوبر 15, 2020 12:53 pm من طرف محمد رفعت

» كتالوج ماى واى اكتوبر 2020 ، كتالوج شركة ماى واى شهر اكتوبر 10-2020 ، مجلة ماي واي لشهر 10-2020
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالجمعة أكتوبر 02, 2020 10:55 am من طرف محمد رفعت

» كتالوج أكتوبر ونوفمبر 2020 من ماى واى السعودية للتواصل 0504824948
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالإثنين سبتمبر 28, 2020 8:56 pm من طرف فاتن

» سحووووبااااات ماي واي بجميع الفروع من 19-30 سبتمبر 2020
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2020 10:57 am من طرف محمد رفعت

» دهب دهب دهب تانى وتالت بجميع فروع ماى واى غدا الابعاء الموافق 26اغسطس وبعد غد الخميس 27اغسطس
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالثلاثاء أغسطس 25, 2020 7:43 pm من طرف محمد رفعت


شاطر | 
 

 بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 محمد رفعت
 
{..محمد رفعت..}
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


عدد المساهمات : 11952
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
الموقع : ماى واى مصر




مُساهمةموضوع: بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي   بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالجمعة أبريل 10, 2020 3:10 pm




الماء هو المركب الكيميائي الأكثر وفرةً في الأرض.
الماء في حالاته الثلاث: السائلة والصلبة (جليد) والغازية (بخار ماء/سحاب).


الماء مادةٌ شفافةٌ عديمة اللون والرائحة، وهو المكوّن الأساسي للجداول والبحيرات والبحار والمحيطات وكذلك للسوائل في جميع الكائنات الحيّة، وهو أكثر المركّبات الكيميائيّة انتشاراً على سطح الأرض. يتألّف جزيء الماء من ذرّة أكسجين مركزية ترتبط بها ذرّتي هيدروجين برابطة تساهميّة لتكون صيغته H2O. عند الظروف القياسية من الضغط ودرجة الحرارة يكون الماء سائلاً؛ أمّا الحالة الصلبة فتتشكّل عند نقطة التجمّد، وتدعى الحالة الصلبة للماء بالجليد؛ أمّا الحالة الغازية فتتشكّل عند نقطة الغليان، وتسمّى الحالة الغازية له باسم بخار الماء.


إنّ الماء هو أساس وجود الحياة على كوكب الأرض، وهو يغطّي 71% من سطحها، وتمثّل مياه البحار والمحيطات أكبر نسبة للماء على الأرض، حيث تبلغ حوالي 96.5%. وتتوزّع النسب الباقية بين المياه الجوفيّة وبين جليد المناطق القطبيّة (1.7% لكليهما)، مع وجود نسبة صغيرة على شكل بخار ماء معلّق في الهواء على هيئة سحاب (غيوم)، وأحياناً أخرى على هيئة ضباب أو ندى، بالإضافة إلى الزخات المطريّة أو الثلجيّة.
تبلغ نسبة الماء العذب حوالي 2.5% فقط من الماء الموجود على الأرض، وأغلب هذه الكمّيّة (حوالي 99%) موجودة في الكتل الجليديّة في المناطق القطبيّة، في حين تتواجد 0.3% من الماء العذب في الأنهار والبحيرات وفي الغلاف الجوّي.


أما في الطبيعة، فتتغيّر حالة الماء بين الحالات الثلاثة للمادة على سطح الأرض باستمرار من خلال ما يعرف باسم الدورة المائيّة (أو دورة الماء)، والتي تتضمّن حدوث تبخّر ونتح (نتح تبخّري) ثم تكثيف فهطول ثم جريان لتصل إلى المصبّ في المسطّحات المائيّة.


شكّل الحصول على مصدر نقي من مياه الشرب أمراً مهمّاً لنشوء الحضارات عبر التاريخ. وفي العقود الأخيرة، سجلت حالات شحّ في المياه العذبة في مناطق عديدة من العالم، ولقد قدّرت إحصاءات الأمم المتّحدة أنّ حوالي مليار شخص على سطح الأرض لا يزالون يفتقرون الوسائل المتاحة للوصول إلى مصدر آمن لمياه الشرب، وأنّ حوالي 2.5 مليار يفتقرون إلى وسيلة ملائمة من أجل تطهير المياه.



{.... توقيع محمد رفعت ....}


لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي 1011

بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي 10110

my yahoo-mail : mohamed.myway@yahoo.com
my facebook : https://www.facebook.com/mo7amedrefaat
membership form: http://www.emailmeform.com/builder/form/b3g94E41xeQYTLc6dtfp8c3P
telephone : 01117082083 - 01224890058 - 01068022080
 
 محمد رفعت
 
{..محمد رفعت..}
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


عدد المساهمات : 11952
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
الموقع : ماى واى مصر




مُساهمةموضوع: رد: بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي   بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالجمعة أبريل 10, 2020 3:11 pm




[th]الخاصّيّة [/th][th]ملاحظات [/th][th]الأهمّيّة [/th]
حالات المادّة المادّة الوحيدة التي توجد طبيعياً في حالاتها الثلاثة (أطوار المادة) على شكل صلب وسائل وغازي على سطح الأرض انتقال الحرارة بين المحيط والغلاف الجوّي عبر التحوّل الطوري.
قابليّة الإذابة يستطيع الماء إذابة الكثير من المواد بكمّيّات جيّدة بشكل أكبر من أيّ مادّة سائلة معروفة خاصّيّة مهمّة جدّاً في العمليّات الكيميائيّة والفيزيائيّة والحيويّة.
الكثافة الكتليّة تحدّد قيمة كثافة الماء حسب درجة الحرارة والملوحة والضغط (العوامل مرتّبة حسب الأهمّيّة). تبلغ كثافة الماء النقي قيمتها العظمى عند 4 °س، أمّا مياه البحر فإنّ نقطة التجمّد تتناقص مع ازدياد الملوحة خاصّيّة تتحكّم في الجريان العمودي للتيّارات المائيّة في المحيطات، وتساهم في توزيع الحرارة، وتساهم في التدرّج المائي الموسمي.
التوتّر السطحي أعلى قيمة بين السوائل الشائعة تتحكّم في تشكّل القطرات؛ مهمّة في علم وظائف الخليّة في جسم الإنسان.
الموصليّة الحراريّة أعلى قيمة بين السوائل الشائعة مهمّة على نطاق ضيّق خاصة على المستوى الخلوي.
السعة الحراريّة أعلى قيمة بين السوائل الشائعة تفيد في امتصاص التقلّبات في درجة الحرارة والحفاظ على اعتدال مناخ الأرض.
حرارة الانصهار أعلى قيمة بين السوائل الشائعة التحكّم في الحرارة وضبطها كأثر لانتشار الحرارة عند التجمّد وامتصاصها عند الانصهار.
قرينة الانكسار تزيد مع ازدياد الملوحة وتتناقص مع ازدياد درجة الحرارة تبدو الأشياء أقرب منها في الماء من الهواء.
الشفافيّة عالية في المجال المرئي، والامتصاص يتم في المجال تحت الأحمر وفوق البنفسجي مهمّة من أجل التركيب الضوئي.
نقل موجات الصوت جيّدة بالمقارنة مع السوائل الأخرى تمكّن من قياس الأعماق بالموجات الصوتيّة.
قابليّة الانضغاط ضئيلة تغيّر ضئيل للكثافة مع ازدياد العمق.
نقطة الغليان والانصهار مرتفعة تتيح وجود الماء على شكل سائل على سطح الأرض.



{.... توقيع محمد رفعت ....}


لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي 1011

بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي 10110

my yahoo-mail : mohamed.myway@yahoo.com
my facebook : https://www.facebook.com/mo7amedrefaat
membership form: http://www.emailmeform.com/builder/form/b3g94E41xeQYTLc6dtfp8c3P
telephone : 01117082083 - 01224890058 - 01068022080
 
 محمد رفعت
 
{..محمد رفعت..}
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


عدد المساهمات : 11952
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
الموقع : ماى واى مصر




مُساهمةموضوع: رد: بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي   بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالجمعة أبريل 10, 2020 3:17 pm




الماء مركب كيميائيّ له الصيغة H2O، يتكون من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين، ليس له طعم ولا لون ولا رائحة، يصنّفه العلماء على أنّه سرّ الحياة على كوكب الأرض، حيث يُعتبر مكوناً أساسيّاً في الخلايا الحيّة للإنسان والحيوان والنباتات والكائنات الحيّة المهجريّة. الماء في الطبيعة يشكل الماء ما نسبته 71% من مساحة الكرة الأرضية ويوجد في الطبيعة بثلاث حالات: السائلة: وهي الأكثر شيوعاً فنرى الأنهار، والبحيرات، والبحار، والمحيطات، والمياه الجوفيّة، الماء السائل لا لون له ويكون سائلاً في درجات الحرارة الأعلى من صفر مئوية والأقلّ من مئة درجة مئويّة. الغازية: على شكل بخار ماء وذلك عند ارتفاع درجة حرارة الماء إلى ما فوق مئة درجة مئويّة، البخار يعطي رطوبة في الجوّ، ويساعد في المحافظة على توازن الحرارة، ونشعر به بشكل كبير في المناطق الساحليّة وفي فصل الشتاء بعد هطول الأمطار. الصلبة: عند درجات حرارة صفر مئويّة فما دون يصبح الماء على شكل جليد أو ثلج لونه أبيض ناصع، نراه في الطبيعة في القطبين الشماليّ والجنوبيّ، وعلى قمم الجبال العالية، والغيوم، وفي فصل الشتاء عند تجمّد الماء أو سقوط الثلج، ويقدّر العلماء بأنّ ثلاثة أرباع مخزون الأرض من المياه العذبة يكون على شكل ثلج. أنواع الماء في الطبيعة ينقسم الماء في الطبيعة إلى عدة أنواع هي: المياه السطحية: هي أي شكل من أشكال المياه التي تقع على سطح الكرة الأرضية، ويمكن تفصليها كما يلي: مياه البحار والمحيطات:تغطي أعلى نسبة مياه على سطح الأرض، وتشتهر بنسبة الملوحة العالية فيها، فلا يمكن شربها وتعيش فيها العديد من الكائنات الحية من أسماك ونباتات. مياه الأنهار: عادة ما تكون صالحة للشرب وتُستخدم في ري المزروعات تتشكل بشكل أساسيّ من الأمطار، وتحتوي على نسبة عالية من المعادن نظراً لمرورها على أنواع مختلفة من التربة. مياه الأمطار: تصنف على أنّها المياه الأنقى على سطح الأرض. مياه الينابيع: هي مياه عذبة تخرج من باطن الأرض. المياه الجوفية: هي المياه المتجمّعة داخل طبقات الأرض ولا تظهر على سطحها، وهي مياه متجمّعة في مسام الصخور الرسوبيّة على فترة طويلة من الزمن، مصدرها بشكل رئيسي الأمطار أو الأنهار الجارية وذوبان الثلوج. خصائص الماء للماء عدّة خصائص متميّزة جعلت منه عصب الحياة ندرج أهمّها: يتمدد الماء بالحرارة ويتقلص بالبرودة، لكنه عند درجة حرارة ما دون أربع درجات مئوية تنعكس الآية، فيحدث شذوذ الماء، فيتمدّد بدلاً من أن يتقلص، وهذا يجعل كثافته أقلّ فيرتفع إلى الأعلى وعندما يتجمد في درجة الصفر المئوية يكون تجمده فقط على السطح بينما في الأسفل يكون الماء سائلاً في أربع درجات مئوية. درجة الحموضة والقاعدية له سبع أي أنّه مركب متعادل لا قاعديّ ولا حمضيّ. الماء موصل رديء للحرارة، لكن في حياتنا اليومية نراه موصل جيّد وهذا بسبب الشوائب والأملاح الذائبة فيه. للماء القدرة على إذابة الغازات والأملاح. يمكن للثلج أن يتحوّل إلى بخار ماء مباشرة دون المرور في الحالة السائلة في علمية تسامي الماء لكن عند درجة حرارة وضغط معيّنين. للماء حرارة نوعية عالية تساوي4180 جول /( كجم. درجة مئوية واحدة)، والحرارة النوعية هي الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة كغم واحد من المادة درجة مئوية واحدة. الماء لا يوجد من العدم لكن يتغير من حالة إلى حالة أخرى. دورة المياه في الطبيعة هي وصف لحركة الماء من الأرض إلى السماء والعودة مرّة أخرى إلى الأرض، وهي سلسلة لا منتهية تتضمّن تغيّر حالات الماء من سائل إلى غاز إلى ثلج، وانتقالها من مكان إلى آخر. تبدأ دورة المياه من أشعّة الشمس التي تصل الأرض وتعمل على تسخينها وتصل إلى الماء على سطحها خصوصاً مياه الأنهار والبحار والمحيطات، وتعمل على تبخيره أي يتحوّل من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية. يتصاعد البخار إلى طبقات الجو العليا ليلتقي بهواء بارد فيتكاثف وتتشكل الغيوم فيتحول من الحالة الغازية إلى الحالة الصلبة. الرياح تعمل على نقل الغيوم من مكان لآخر، بعدها تتساقط الأمطار فيتحول الماء من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة مرّة أخرى. تتشكل مع الأمطار السيول التي تغذي الأنهار والبحار والمحيطات لتعاد الدورة من جديد. استخدامات الماء في الصناعة توليد الكهرباء، تستغل طاقة اندفاع الماء في الأنهار لتحريك توربينات تعمل على توليد الكهرباء، والماء أحد مصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة. جزء من المنتج النهائيّ مثل: العصائر، وموادّ التنظيف السائلة، والأدوية. التبريد والتسخين وهو الأكثر شيوعاً في الاستخدامات الصناعيّة. جمع المخلفات. حاجز ضدّ الإشعاعات والانبعاثات الحراريّة. مكافحة الحرائق. معيار لدرجة الحرارة والكثافة واللزوجة للموادّ الأخرى. نقل المواد حيث تعمل على إذابة المواد أو حمل محاليل. تنقية المياه هي عملية فصل الشوائب والمواد الملوثة من الماء بهدف استخدمه للشرب والصناعة والري، من المواد التي تتمّ إزالتها أثناء التنقية الرمل، والميكروبات، والطحالب، الأملاح، والمعادن، مثل السيليكا والمغنيسيوم. تختلف طرق التنقية باختلاف مصادر المياه مثلاً مياه الصرف الصحي تختلف عن مياه الأنهار أو مياه الأمطار، والحاجة لاستخدامها هل هي للشرب أم للريّ أم للصناعة، والمعايير التي تفرضها الدولة، حيث إنّ الدول تعدل على المواصفة بما يتناسب مع المتطلّبات الجديدة من حيث زيادة تركيز بعض المواد وإضافة موادّ جديدة. مراحل تنقية المياه السطحية الجارية الترسيب: قد تتضمّن العمليات إضافة مواد بهدف تنشيط عمليّات ترسيب المواد العالقة بالماء. الترشيح: باستخدام مرشّحات لفصل الرمل وما تبقى من الرواسب عن الماء. التعقيم: باستخدام الكلور أو الأشعة الفوق بنفسجيّة. مراحل تنقية المياه الجوفيّة معالجة فيزيائية: تتضمن عمليات تهوية للآبار لإزالة الغازات المذابة في الماء مثل غاز ثاني أكسيد الكربون وغاز كبيريتيد الهيدروجين وأيضاً لخفض درجة حرارة الماء في بعض الحالات. معالجة كيميائيّة: لإزالة المعادن مثل الحديد وتتمّ بإضافة برمنجنات البوتاسيوم، والكلور لإنتاج الأكاسيد. الترسيب: بهدف ترسيب مركبات الكالسيوم والمغنيسيوم الذائبة في الماء. التعقيم: بالكلور والأشعة الفوق البنفسجية لضمان قتل جميع الميكروبات والكائنات الدقيقة التي قد توجد في الماء. تحلية المياه ارتبطت كلمة تحلية المياه بتحلية مياه البحر، حيث تهدف العملية إلى جعل المياه العسرة مياهاً صالحة للاستخدام اليوميّ من شرب وصناعة وريّ عن طريق إزالة الأملاح والمعادن الزائدة منها، وتتمّ العملية بثلاثة مراحل هي: المعالجة الأولية: بهدف إزالة الشوائب والعوالق في الماء مثل البكتيريا والطحالب، في هذه المرحلة تضاف بعض المواد الكيميائية بهدف تسهيل إزالة الشوائب من الماء. إزالة الأملاح: باستخدام إحدى الطريقتين التاليتين: الأغشية: تعتمد هذه الطريقة على أساس فرق الضغط في فصل الماء العذب من الماء المالح، يرفع الضغط باتجاه ماء البحر إلى 70 ضغط جويّ، فينتقل الماء العذب من النقطة الأعلى ضغطاً إلى النقطة الأقلّ ضغطاً عبر الغشاء. التقطير: بها يتم رفع درجة حرارة الماء إلى درجة الغليان فيتبخر الماء ويتمّ تكثيفه، البخار يكون ماء نقيّاً خالياً من الأملاح. في هذه العمليات يتمّ إزالة جميع الأملاح والفيروسات والموادّ العضويّة الذائبة في الماء. المعالجة النهائية: تتمّ بإضافة بعض الأملاح لجعل الماء صالحاً للاستهلاك البشريّ. الماء في جسم الإنسان أمّا الماء في جسم الإنسان فيشكل ما نسبته 70% من جسم الإنسان، وهذا يدلّ على أهمّيّته للإنسان والتي يمكن تلخيصها بالآتي: يُساعد على ضبط درجة حرارة الجسم والضغط. وسط لإذابة المواد الغذائيّة، والأملاح، والفيتامينات. يُساعد في عمليّات الهضم والامتصاص للمواد الغذائيّة. يُساعد في التخلّص من السموم والفضلات. يُساعد في إنتاج الطاقة. يُساعد في المحافظة على نضارة وجمال البشرة. نقصه يسبّب الجفاف والخلل في عمليّات الحيوية داخل جسم الإنسان فيؤدّي إلى الوفاة أو الغيبوبة. فيديو عن أهمية الماء


{.... توقيع محمد رفعت ....}


لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي 1011

بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي 10110

my yahoo-mail : mohamed.myway@yahoo.com
my facebook : https://www.facebook.com/mo7amedrefaat
membership form: http://www.emailmeform.com/builder/form/b3g94E41xeQYTLc6dtfp8c3P
telephone : 01117082083 - 01224890058 - 01068022080
 
 محمد رفعت
 
{..محمد رفعت..}
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


عدد المساهمات : 11952
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
الموقع : ماى واى مصر




مُساهمةموضوع: رد: بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي   بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي Emptyالجمعة أبريل 10, 2020 3:29 pm




دورة المياه في الطبيعة
هي وصف لحركة الماء من الأرض إلى السماء والعودة مرّة أخرى إلى الأرض، وهي سلسلة لا منتهية تتضمّن تغيّر حالات الماء من سائل إلى غاز إلى ثلج، وانتقالها من مكان إلى آخر.
تبدأ دورة المياه من أشعّة الشمس التي تصل الأرض وتعمل على تسخينها وتصل إلى الماء على سطحها خصوصاً مياه الأنهار والبحار والمحيطات، وتعمل على تبخيره أي يتحوّل من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية.
يتصاعد البخار إلى طبقات الجو العليا ليلتقي بهواء بارد فيتكاثف وتتشكل الغيوم فيتحول من الحالة الغازية إلى الحالة الصلبة.
الرياح تعمل على نقل الغيوم من مكان لآخر، بعدها تتساقط الأمطار فيتحول الماء من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة مرّة أخرى.
تتشكل مع الأمطار السيول التي تغذي الأنهار والبحار والمحيطات لتعاد الدورة من جديد.


استخدامات الماء في الصناعة توليد الكهرباء،
تستغل طاقة اندفاع الماء في الأنهار لتحريك توربينات تعمل على توليد الكهرباء، والماء أحد مصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة.
جزء من المنتج النهائيّ مثل: العصائر، وموادّ التنظيف السائلة، والأدوية.


التبريد والتسخين وهو الأكثر شيوعاً في الاستخدامات الصناعيّة.
جمع المخلفات.
حاجز ضدّ الإشعاعات والانبعاثات الحراريّة.
مكافحة الحرائق.
معيار لدرجة الحرارة والكثافة واللزوجة للموادّ الأخرى.
نقل المواد حيث تعمل على إذابة المواد أو حمل محاليل.



{.... توقيع محمد رفعت ....}


لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي 1011

بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي 10110

my yahoo-mail : mohamed.myway@yahoo.com
my facebook : https://www.facebook.com/mo7amedrefaat
membership form: http://www.emailmeform.com/builder/form/b3g94E41xeQYTLc6dtfp8c3P
telephone : 01117082083 - 01224890058 - 01068022080
 

بحث عن الماء للصف الثالث الابتدائي والصف الراربع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: استراحة ماى واى :: المنتدى العام-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى