أفكار للخير خلال شهر رمضان
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i44.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
شاطر | 
 

 أفكار للخير خلال شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات : 9289
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: أفكار للخير خلال شهر رمضان   الجمعة يوليو 12, 2013 5:37 pm




أفكار للخير خلال شهر رمضان





أفكار للخير خلال شهر رمضان

هل تسعين للخير في شهر رمضان؟ هل ترغبين في مساعدة الغير بشهر رمضان المبارك؟ هل تريدين تحصيل حسنات كثيرة في هذا الشهر الكريم؟، لاشك أن الجميع تتوق نفسه للخير في شهر رمضان المبارك، إليك مجموعة من الأفكار للخير والصدقات خلال هذا الشهر المبارك:


• إفطار الصائمين: اشتركي مع أصحابك وجيرانك لشراء وجبات وتوزيعها على الفقراء وغير القادرين أو خذي جزءً من طعامك وقدميه لهم لكي يفطروا، فخير الناس أنفعهم للناس.


• زيارة دور الأيتام: إن زيارة دور الأيتام وإدخال السرور على الأطفال الذين لا أب أو أم لديهم امر جميل جداً اذ ان رمضان يتسم بالدفء الأسري والعائلي الذي لا يتوفر لديهم.


• توزيع المطويات: هناك أمور كثيرة في الدين والفقة يجهلها الكثير منا خلال شهر رمضان، لذا يفضل أن نسعى لتوزيع مطويات على المصلين بالمسجد أو خلال المواصلات توضح لهم هذه الأمور التي يجهلونها لاسيما فقة الصيام، ولكِ أجر عظيم على ذلك.


• صلة الأرحام: صلة الأرحام في رمضان من العبادات الأساسية التي يجب أن نحرص عليها جميعاً، فهذا الشهر يتطلب من الجميع الود والتراحم والتآلف حتى يعم الخير والرزق الكبير.


• سجاجيد صلاه بالمسجد: خلال شهر رمضان يتوافد المصلين على المساجد وتكثر أعداد رواد المساجد، وهنا يمكنك أن تقومي بشراء مجموعة من السجاجيد بالمسجد،


• مصاحف هديه: شهر رمضان هو شهر القرآن، وما أجملها من فكرة إذا ما قمنا بشراء مجموعة مصاحف ثم وزعناها على المصلين وعلى من عرفهم، ولنا بكل حرف يقرأ حسنة.

منافذ الخير والصدقات كثيرة ولكن علينا أن نسعى ونطرق الباب ونسرع في الخير قبل أن يفوت الشهر الكريم، فمنذ أيام كنا نستقبل شهر رمضان وأيام قليلة ونودع رمضان، فعلينا أن نلحق بركب وفضائل هذا الشهر المبارك.

 



{.... توقيع ساميه محمد ....}


 

أفكار للخير خلال شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: المنتــــــــدي الإســــــــــــــــــــــلامـي :: منوعات إسلاميه-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى