مسئول إثيوبي: أنجزنا 21% من سد النهضة منذ عامين
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i44.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
شاطر | 
 

 مسئول إثيوبي: أنجزنا 21% من سد النهضة منذ عامين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 avatar
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات : 9292
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: مسئول إثيوبي: أنجزنا 21% من سد النهضة منذ عامين   الثلاثاء مايو 28, 2013 11:40 pm




مسئول إثيوبي: أنجزنا 21% من سد النهضة منذ عامين



أكد الرئيس التنفيذى لشركة الطاقة الكهربائية الإثيوبية ميهريت دبيبى، في تصريح للتليفزيون الأثيوبي الرسمي الثلاثاء إلى أن نسبة الإنشاءات فى سد النهضة والذى دشنه رئيس الوزراء الراحل ملس زيناوى منذ نحو عامين بلغت الآن 21%.




موضحا أن السد الذى سيكون له القدرة على تخزين 74 مليار متر مكعب من المياه، وتوليد 6 آلاف ميجاوات من الكهرباء لدى اكتماله، وفر فرص عمل لأكثر من 5 آلاف شخص



وأشار إن مشروعات الطاقة مثل سد النهضة تعد أمرا حيويا فى تنمية دول مثل أثيوبيا للتعامل مع الطلب المتزايد على الطاقة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على إنتاج ما يصل إلى 8 آلاف ميجاوات من الطاقة بنهاية فترة خطة النمو والتحول الخمسية التى تبنتها البلاد.



ونقل التليفزيون الأثيوبى عن رئيس "مجلس التنسيق العام لإنشاءات السد النهضة"، ونائب رئيس الوزراء ديميكى ميكونين قوله، من موقع السد بمنطقة جوبا بولاية بنى شنقول الأثيوبية، "إن عملية تحويل مسار النهر تمضى بنجاح بهدف استغلال الموارد من أجل المصلحة الوطنية".



وأشار إلى أن سد النهضة هو ثمرة الانتصار على نظام الحكم السابق الذى كان يتزعمه منجستو هيلى مريام فى 28 مايو 1991، والذى يعتبر عيدا وطنيا فى أثيوبيا، موضحا أن "هذا السد لن يفيد أثيوبيا فقط بل سيفيد الدول المجاورة"، ودعا الجمهور إلى مواصلة الدعم الذى قدموه لإنشاء السد منذ التدشين، وحتى النهاية.



من جانبه قال وزير المياه والطاقة الأثيوبى المايهو تجنو، إن عملية إنشاء السد تجرى بطريقة تحقق المصالح المشتركة لدول حوض النيل، وإنها ستعزز من التعاون والتكامل الاقتصادى، ولن تلحق أى أضرار بدول المصب.



{.... توقيع ساميه محمد ....}
 

مسئول إثيوبي: أنجزنا 21% من سد النهضة منذ عامين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: استراحة ماى واى :: الأخبار والوظائف-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى