الأقراص المنومة تزيد من خطر الموت في سن مبكرة
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i44.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
شاطر | 
 

 الأقراص المنومة تزيد من خطر الموت في سن مبكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
{..alaa_eg..}
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 18/02/2013
العمر : 25
الموقع : http://www.suncrosswords.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: الأقراص المنومة تزيد من خطر الموت في سن مبكرة   الخميس أبريل 11, 2013 8:50 am






أظهرت دراسة بريطانية أن الأقراص المنومة تزيد من احتمالات الوفاة المبكرة، بل وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان إذا تم تناولها بشكل متزايد.
وقال العلماء في دراستهم التي نشرتها الثلاثاء 28/فبراير 2012 مجلة “بريتيش ميديكال جورنال” إن تناول أكثر من 18 جرعة من هذه الأقراص سنويا يزيد من خطر الموت في سن مبكرة.


وبحسب العلماء، تناول ما بين 5 بالمئة إلى 10 بالمئة من البالغين في الولايات المتحدة وحدها أقراصا منومة عام 2010.


شملت الدراسة 10500 شخص في الولايات المتحدة تعاطوا هذه الأقراص على مدى عامين ونصف بتوصية من الطبيب. وبلغ متوسط أعمارهم 54 عاما.
كما راقب العلماء 23500 شخص لم يتعاطوا عقاقير منومة في نفس هذه الفترة آخذين في الاعتبار عوامل مثل النوع، ذكر أم أنثى، والسن وأسلوب الحياة، والمشاكل الصحية، إن وجدت.

وأظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة بين تعاطي الأقراص المنومة وارتفاع خطر الوفاة حسبما أوضح الباحثون الذين أكدوا أن خطر الوفاة يرتفع مع تزايد الجرعة.
وبناء على ذلك، فقد ارتفع خطر الوفاة بين المرضى الذين تناولوا ما يصل إلى 18 جرعة سنويا أكثر ثلاث مرات ونصف عنه لدى المرضى الذين لم يتعاطوا أقراصا منومة في حين أن خطر الوفاة المبكرة ارتفع أربع أمثال الخطر لدى المرضى الذين تناولوا 18 إلى 132 مرة على مدار العام وارتفع هذا الخطر إلى خمس أضعاف لدى الذين تناولوا عقاقير منومة أكثر من 132 مرة في السنة.

وقال الباحثون إن هذه العلاقة بين تناول المنومات وتزايد خطر الوفاة طالت جميع الفئات العمرية، وخاصة أكثر الأشخاص في سن 18 إلى 55 عاما وأكدوا أن الدراسة لم ترصد بالضرورة وجود علاقة سببية بين تناول العقاقير المنومة وتزايد خطر الوفاة ولكن نتائج الدراسة أكدت دراسات سابقة ذهب أصحابها إلى أن الأقراص المنومة تزيد من خطر الوفاة.

كما أظهر الباحثون تزايد خطر الإصابة بالسرطان عند تناول العقاقير المنومة وأن هذا الخطر تزايد لدى الذين تناولوا أقراصا منومة كثيرا.

وفي معرض تعليقه على نتائج الدراسة قال تريش جروفس، رئيس تحرير مجلة بريتش ميديكال جورنال:”رغم أن الباحثين لم يستطيعوا التدليل على أن العقاقير المنومة تتسبب في الموت في سن مبكرة، فقد استبعدت تحليلاتهم الكثير من الأسباب الأخرى المحتملة، لذلك فإن هذه النتائج تطرح تحفظات وأسئلة هامة بشأن مدى أمان المواد المسكنة والأقراص المنومة”.




{.... توقيع alaa_eg ....}
 

الأقراص المنومة تزيد من خطر الموت في سن مبكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: نادى الصحة والجمال :: قسم الصحة العامة-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى