غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للدردشة
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i44.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
» بيان بعربية منتجات ماى واى غدا الاربعاء 29 مارس 2017 الي فرع بني سويف
أمس في 11:09 pm من طرف محمد رفعت

» منتجات توفرت اليوم الثلاثاء 28-3-2017 بفرع المنصوره
أمس في 5:52 pm من طرف محمد رفعت

» منتجات توفرت اليوم بفروع ماى واى (كفر الشيخ-محرم بك-الجيزه-العجمي -مسره-دمياط.......الخ)
أمس في 2:55 pm من طرف محمد رفعت

»  بيان اسعار منتجات ماى واى في شهر ابريل 2017 << سعر الكتالوج - سعر العضو - عدد النقاط >>
أمس في 11:50 am من طرف محمد رفعت

» عجائب لاتعرفها عن تاريخ تركيا
أمس في 11:22 am من طرف الهوا للسياحة

» تنشيط وسحب فرع شبرا مصر " مسره " يومي الثلاثاء والاربعاء 28و29 مارس 2017
الإثنين مارس 27, 2017 10:19 pm من طرف محمد رفعت

» حصريا .. تحميل كتالوج ماى واى :: ابريل 2017 :: في عرض الكتروني مميز ^^
الإثنين مارس 27, 2017 6:00 pm من طرف aboasmaa87

» أغرب العادات التركية
الإثنين مارس 27, 2017 1:35 pm من طرف الهوا للسياحة

» توفير بدائل لبعض المنتجات المحجوزه لمن يريد الحصول علي البديل .. تعرف علي المحجوز والبديل !!
الأحد مارس 26, 2017 10:46 pm من طرف محمد رفعت

شاطر | 
 

 غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للدردشة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
{..alaa_eg..}
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 18/02/2013
العمر : 24
الموقع : http://www.suncrosswords.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للدردشة   الأحد مارس 10, 2013 4:45 pm






أظهرت دراسة حديثة أن غالبية مستخدمي الإنترنت في الدول العربية يلجأون إلى الشبكة الإليكترونية للدردشة مع أصدقائهم أو العثور على أصدقاء جدد، مقارنةً بمستخدمي الإنترنت لأغراض أخرى مثل التعلم عبر الإنترنت، أو التسوق الإليكتروني أو البحث عن وظيفة.

وذكرت الدراسة المتخصصة، التي أجراها موقع "بيت.كوم"، أحد أكبر مواقع التوظيف في الشرق الأوسط، ونقلتها قنة "سي ان ان" الاميركية أن السبب الرئيسي لاستخدام الإنترنت في المنطقة العربية يعود إلى المشاركة في النشاطات الاجتماعية على الشبكة الإليكترونية، بمعدل يصل إلى ثلاث ساعات أو أكثر بصفة يومية.


وكشفت النتائج أن 67 في المئة ممن شملتهم الدراسة يستخدمون الإنترنت في التواصل الاجتماعي، بينما ذكر 36 في الماة منهم أنهم يتواصلون يومياً مع أصدقائهم عبر البريد الإليكتروني، فيما يتواصل 31 في المئة مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" وغيرها. وأضافت أن مشاهدة الفيديو والاستماع إلى الموسيقى من الأمور التي تحظى بشعبية ضمن النشاطات اليومية للاتصال بشبكة الانترنت، فيما تأتي نسبة ملحوظة من هذه النشاطات اليومية على الإنترنت من غرض البحث عن عمل، في ظل وجود نسبة 36 في المئة من المشاركين يستخدمون الانترنت لإيجاد وظيفة.

ومن النشاطات "الأقل شعبية" لمستخدمي الإنترنت تحميل "البودكاست" وتحظى بنسبة 47 في المئة، والمشاركة في دورات تعليمية إليكترونية بنسبة 42 في المئة، والألعاب الإليكترونية 40 في المئة ورفع مقاطع فيديو إلى مواقع مشاركة الفيديو 37 في المئة، وتحميل الصور بنسبة 32 في المئة.

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن الدراسة بينت أن هناك اتجاه واضح في المنطقة التي شملتها الدراسة، أي منطقة الشرق الأوسط، نحو استخدام الانترنت لأغراض اجتماعية إلى جانب أغراض البحث عن عمل وتلك المتعلقة بالمهن. وأشارت إلى ان إجابات المشاركين في الدراسة أثبتت أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هو الأكثر اختياراً، في الوقت الذي ذكر فيه ما نسبته 14 في المئة، من أصل 236 مشاركاً من المواطنين والمقيمين بدولة الكويت، أنهم لا يملكون حساباً على "فيسبوك".

وحلت مواقع المشاركة الاجتماعية الأخرى في المرتبة الثانية من حيث الشعبية، بنسبة 31 في المئة، اذ جاء موقع "تويتر" في المركز الثالث بفارق ضئيل نسبته 30 في المئة، بينما أفاد ما نسبته 10 في المئة من المشاركين، بعدم امتلاكهم أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت أن "فيسبوك" يحظى بنسبة استخدام عالية، مع وجود 67 في المئة ممن يدخلون إلى الموقع يومياً، فيما يزور "تويتر" 36 في المئة يومياً، وأشارت إلى أن الكويت من أكثر الدول نشاطاً بالنسبة لموقع "تويتر"، ضمن الدول التي غطتها الدراسة.

كما بينت الدراسة أن 43 في المئة قالوا إنهم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في مكان العمل، فيما كان السبب الرئيسي في عدم استخدام تلك المواقع في مكان العمل "عدم توفر الوقت الكافي" لدى 63 في المئة، مقابل 16 في المئة قالوا إن تلك المواقع "محجوبة" في أماكن عملهم.




{.... توقيع alaa_eg ....}
 

غالبية العرب يستخدمون الإنترنت للدردشة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: استراحة ماى واى :: نادي الكمبيوتر والجوال-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى