خبير في ناسا: تركيا ستشهد مزيدًا من الأمطار والفيضانات مع ثلوجٍ أقل
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
شاطر | 
 

 خبير في ناسا: تركيا ستشهد مزيدًا من الأمطار والفيضانات مع ثلوجٍ أقل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات : 363
تاريخ التسجيل : 09/03/2017
الموقع : http://alhawatour.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: خبير في ناسا: تركيا ستشهد مزيدًا من الأمطار والفيضانات مع ثلوجٍ أقل   الأربعاء يناير 24, 2018 11:41 am







قال الخبير الهيدرولوجيّ المختص في الثلوج، الدكتور توماس بينتر من وكالة ناسا الأمريكية، إن على تركيا الاستعداد لمزيدٍ من الأمطار والفيضانات، ولثلوجٍ أقل بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري العالمية.


كان العام السابق 2017، العامَ الأكثرَ جفافًا في تركيا خلال العقود الأربعة الماضية، وفقًا للدكتور توماس، الذي حذّر من أن البلاد ستعاني مزيدًا من الجفاف في المستقبل.


وأوضح توماس بأن تركيا هي واحدةٌ من أكثر البلاد حول العالم حدّةً فيما يخصّ الجفاف، مضيفًا أن مستويات الهطول فيها تشبه تلك التي تشهدُها أمريكا الغربية.


ويرجع سببُ التغيرات المناخية السريعة في تركيا، وفي إسطنبول على وجه الخصوص، إلى التغير المناخي الذي يشهده العالم أجمع في السنوات الأخيرة.


أما عن الثلوج، فيقول الخبير إن ارتفاع سخونة الهواء بفعل الاحتباس الحراري، أدّى إلى سقوط الماء على سطح الأرض على شكل أمطارٍ أكثر من الثلوج، الأمر الذي سبّب عجزًا في إمدادات المياه النظيفة حول العالم.


فالثلوج هي المصدر الرئيسي للمياه النظيفة، لأنها تنحدر في سلاسل جبلية بعد السقوط. وعلى النقيض من ذلك، يصل المطر فورًا إلى الأرض ليملأ الأنهار والمسطحات المائية المختلفة. 


يقترح توماس أن تقوم تركيا ببناء السدود وأن تستثمر بشكلٍ أوسع في بنيتها التحتية خاصةً وأنها تفقد مصدر مياهها النقية، أي الثلوج. ويمكن أن تشهد البلاد زيادةً في الفيضانات التي تسبب تلوثًا في مصادر المياه المختلفة.


وحتى الآن، لا يزال سكان إسطنبول يشهدون سقوط بعض الثلوج الخفيفة في عددٍ من أحيائها خلال فصل الشتاء الجاري.




[/SIZE][/size][/center]
 
الأفضل في تركيا,الافضل في تركيا,أماكن في تركيا,اماكن في تركيا,أماكن سياحية في تركيا,أماكن سياحيه في تركيا,اماكن سياحية في تركيا,اماكن سياحيه في تركيا,أماكن تاريخية في تركيا,اماكن تاريخية في تركيا,أماكن تاريخيه في تركيا,اماكن تاريخيه في تركيا,مناطق سياحية في تركيا,مناطق سياحيه في تركيا,مناطق تاريخية في تركيا,مناطق تاريخيه في تركيا,معلومات تهمك عن تركيا,أماكن إقامة في تركيا,أماكن اقامة في تركيا,اماكن إقامة في تركيا,اماكن اقامة في تركيا,مراكز ترفيه في تركيا,مطاعم ومقاهي في تركيا,مقاهي ومطاعم في تركيا,خطط رحلتي الى تركيا,خطط رحلتك الى إسطنبول,خطط رحلتك الى اسطنبول,خطط رحلتك الى بورصة,خطط رحلتك الى بورصا,خطط رحلتك الى انقرة,خطط رحلتك الى أنقرة,خطط رحلتك الى طرابزون,خطط رحلتك الى مرسين,خطط رحلتك الى انطاليا,خطط رحلتك الى أنطاليا,إسطنبول, اسطنبول,المعالم التاريخية في إسطنبول,المعالم التاريخيه في إسطنبول,المعالم التاريخية في اسطنبول,المعالم التاريخيه في اسطنبول,المعالم السياحية في إسطنبول,المعالم السياحية في اسطنبول,المعالم السياحيه في اسطنبول,المعالم السياحيه في إسطنبول,بورصة ,بورصا
بورصه,المعالم التاريخية في بورصا,المعالم التاريخية في بورصة,المعالم التاريخية في بورصه,المعالم التاريخيه في بورصا,المعالم التاريخيه في بورصة,المعالم التاريخيه في بورصه,المعالم السياحية في بورصا,المعالم السياحية في بورصة,المعالم السياحية في بورصه,المعالم السياحيه في بورصا,المعالم السياحيه في بورصة,المعالم السياحية في بورصه,طرابزون,المعالم السياحية في طرابزون,المعالم السياحيه في طرابزون,المعالم التاريخية في طرابزون,المعالم التاريخيه في طرابزون,أنطاليا ,انطاليا,المعالم التاريخية في أنطاليا,المعالم التاريخية في انطاليا,المعالم التاريخيه في أنطاليا,المعالم التاريخيه في انطاليا,المعالم السياحية في أنطاليا,المعالم السياحية في انطاليا,المعالم السياحيه في أنطاليا,المعالم السياحيه في انطاليا,أنقرة’انقرة, أنقره, انقره,المعالم التاريخية في أنقرة,المعالم التاريخية في انقرة,المعالم التاريخية في أنقره,المعالم التاريخية في انقره,المعالم التاريخيه في أنقرة,المعالم التاريخيه في انقرة ,المعالم التاريخيه في أنقره ,المعالم التاريخيه في انقره,المعالم السياحية في أنقرة,المعالم السياحية في انقرة ,المعالم السياحية في أنقره,المعالم السياحية في انقره,المعالم السياحيه في أنقرة,المعالم السياحيه في انقرة,المعالم السياحيه في أنقره,المعالم السياحيه في انقره,مرسين,المعالم التاريخية في مرسين,المعالم التاريخيه في مرسين,المعالم السياحية في مرسين,المعالم السياحيه في مرسين,الهوا للسياحة,الهوا للسياحيه
افضل موقع سياحي في تركيا
[url=<br />]
[/url]
أفضل موقع سياحي في تركيا
[url=<br />]
[/url]
أفضل شركة سياحية في تركيا
[url=<br />]
[/url]
افضل شركة سياحية في تركيا
[url=<br />]
[/url]
 
احدث أخبار السياحة في تركيا وأكثر تفضلوا بزيارة حسابات شركة الهوا للسياحة على :
facebook : Alhawa Tour 
instagram: alhawatourism
twitter: @Alhawa_Tourism

 google +  : شركة الهوا للسياحة 
[/size][/center]



{.... توقيع الهوا للسياحة ....}
 

خبير في ناسا: تركيا ستشهد مزيدًا من الأمطار والفيضانات مع ثلوجٍ أقل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: استراحة ماى واى :: المنتدى العام-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى