تركيا تحقق مكاسب طائلة من السياحة الحلال
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
شاطر | 
 

 تركيا تحقق مكاسب طائلة من السياحة الحلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات : 363
تاريخ التسجيل : 09/03/2017
الموقع : http://alhawatour.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: تركيا تحقق مكاسب طائلة من السياحة الحلال   الجمعة أغسطس 11, 2017 3:56 pm




تحت عنوان "تركيا تنقض على قطاع السياحة الحلال في العالم" نشرت صحيفة "ذا ماركر" الاقتصادية الإسرائيلية تقريرا تحدثت فيه عن المكاسب الكبيرة التي يجنيها قطاع السياحة الحلال في تركيا الذي أصبح المنفذ الجديد المربح لوكالات السياحة التركية التي اكتشفت الفرصة الكامنة في السياحة الإسلامية التي تتطور بوتيرة هائلة.

واستهل التقرير الذي أعده محلل شؤون الشرق الأوسط في الصحيفة، تسفي برئيل، بالإشارة إلى الرحلة التي قامت بها سفينة تركية كبيرة إلى مصر في الشهر الماضي في جولة استمرت اسبوعين خصصت للمسلمين الملتزمين بقواعد الشريعة، وبلغت تكلفة الرحلة للفرد 1300 يورو.

ووفقا لتقرير أعدته جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد" بعنوان "السياحة التركية الرؤية الاستراتيجية: السياحه الحلال"، بلغ عدد السائحين في عام 2016 في جميع أنحاء العالم 1.2 مليار سائح، ويتوقع أن يصل العدد بحلول عام 2030 إلى خمسة مليار سنويا.

ويشير التقرير إلى أن نفقات السياحة الإسلامية قدرت في عام 2015 بأكثر من 145 مليار دولار ويتوقع أن تصل في هذا العام إلى أكثر من 160 مليار دولار.

وأضاف أن تركيا التي تخطط لأن تصبح أكبر مركز للطعام الحلال في العالم تعمل على توسيع شبكة الفنادق و مطاعم ومقاهي تركيا ، بحيث تجذب مزيدا من السياح الذين يأتون أساسا من دول الخليج والدول الإسلامية غير العربية، مثل إيران وماليزيا وإندونيسيا. وسيعقد في تركيا للمرة الثالثة معرض اكسبو الحلال، الذي تعرض فيه الابتكارات، وخاصة في المواد الغذائية والسياحة، بمشاركة مئات الشركات التي ترغب في الحصول على حصة في هذا القطاع الجديد.

وتابع أن تركيا بدأت تجني ثمار المصالحة مع روسيا بعودة عشرات الآلاف من السياح الروس، ولكن الدول الإسلامية وخاصة دول الخليج العربي هي سوق مضمونة وتضخ عائدات أكثر بسبب عادات التسوق السخية لدى السياح العرب في مقابل الروس. وفي عام 2014 وصل إلى تركيا خمسة مليون سائح عربي، وتسعى تركيا إلى زيادة هذا العدد إلى 8 مليون سائح. وهي شريحة كبيرة يجب أن تستجيب لها استراتيجية السياحة الحلال.



{.... توقيع الهوا للسياحة ....}
 

تركيا تحقق مكاسب طائلة من السياحة الحلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: استراحة ماى واى :: المنتدى العام-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى