السياحة البيئية
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i44.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
شاطر | 
 

 السياحة البيئية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات : 360
تاريخ التسجيل : 09/03/2017
الموقع : http://alhawatour.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: السياحة البيئية   الجمعة أغسطس 04, 2017 11:50 am






تقدم منطقة كبادوكيا التاريخية بولاية نفشهير وسط تركيا، خيارات متنوعة لزوارها،

بينها السياحة البيئية، التي تتيح للسائحين العيش وسط الطبيعة، واستنشاق الهواء النظيف، وخوض تجربة فلاحة الأرض، وتناول المنتجات العضوية.
استفاد عثمان يوكسال من الطبيعة البكر لكبادوكيا وبدأ قبل 18 عاما الزراعة العضوية في منطقة “أفانوس”، وبعد زيادة الإقبال على السياحة البيئية في العالم، حوّل منزله وسط الأشجار والحقول إلى فندق صغير يسع 16 شخصا، يتيح لنزلائه الاستمتاع بهدوء الطبيعة، وتجربة العمل في الزراعة في الوقت نفسه.
وفي حوار له قال يوكسال، إن الإقبال على فندقه يزداد يوما بعد يوم، وأصبح النزلاء القدامى يوصون أصدقاءهم بالمجيء، حتى أن البعض يقيم أسبوعا أو أكثر في الفندق.
يستمتع نزلاء الفندق بالطبيعة وهدوئها، ويشاركون في تهيئة الأرض للزراعة باستخدام الفأس، ويقطفون ثمار الطماطم والفواكه ويجمعونها في السلال، ويستغلون الفرصة للابتعاد عن وسائل الاتصال الحديثة، وتقضية وقت فراغهم في قراءة الكتب.
يرغب يوكسال في تحويل فندقه شيئا فشيئا إلى قرية سياحية قائمة على السياحة الطبيعية، تستوعب عددا أكبر من السياح دون أن تخل بطبيعة المكان وهدوئه، وتتضمن تشكيلة أوسع من الأنشطة المختلفة المرتبطة بالزراعة كصناعة المربات والمخللات والدبس (شراب مركّز داكن اللون مائل إلى اللون الأحمر وهو حلو المذاق) وغيرها.
ويؤكد يوكسال أن منطقة كبادوكيا مناسبة تماما لـ السياحة البيئية التي يرى أن الإقبال عليها – أي السياحة في تركيا– سيزداد بشكل كبير ولافت مستقبلا.
 



{.... توقيع الهوا للسياحة ....}
 

السياحة البيئية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: استراحة ماى واى :: المنتدى العام-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى