دوالي الساقين
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
شاطر | 
 

 دوالي الساقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات : 363
تاريخ التسجيل : 09/03/2017
الموقع : http://alhawatour.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: دوالي الساقين   الإثنين يوليو 24, 2017 4:02 pm





 

 
الدوالي أو باللغة الطبية Varicose veins، هي عبارة عن توسع وتضخّم والتفاف في الأوردة الموجودة في الساق غالباً، تقوم الأوردة بإعادة الدم من القدم إلى القلب بمساعدة عضلات القدم عكس الجاذبية الأرضية، فهناك صمامات في الأوردة تمنع رجوع الدم في الجهة العكسيّة، وعند حدوث الدوالي تفشل هذه الصمامات في منع الدم من الرجوع إلى الأسفل، وعادةً ما تكون الدوالي في الأوردة السطحية، وذلك لزيادة الضغط عليها، وغالبا ما تكون المشكلة جماليّة، وفي بعض الأحيان تكون الدوالي مؤلمة، وخصوصاً عند الوقوف؛ حيث يزيد الضغط في هذه الأوردة.
 
 
إنّ وجود الدوالي في الساقين هو عبارة عن مرض عرضي له أسباب معيّنة، ويمكن الشفاء منه عن طريق الأدوية، أو العملية الجراحية، ووجود الدوالي في الساقين مؤلم ومتعب، ويُسبّب الإجهاد للساقين لكنّه ليس تشوّهاً.
 
 
 
مراحل الدوالي
C0: غير مرئية وغير محسوسة. C1: الأوردة الشبكية، وهي توسّع قليل للأوعية الدموية. C2: وهي تقسم إلي قسمين: دوالي مع أعراض مرض مثل الألم، و دوالي دون أعراض. C3: وهي المرحلة التي تتجمّع فيها السوائل. C4: وهي المرحلة التي يتغيّر فيها الجلد، وتظهر التصبغات. C5: وهي المرحلة التي تجمع المراحل السابقة، بالإضافة إلى تقرّحات في الجلد لكنّها تقرحات ليست نشطة. C6: وهي المرحلة التي تجمع المراحل السابقة بالإضافة إلى تقرّحات نشطة.
 
 
 
علاج دوالي الساقين
العديد من المرضى الذين لا يعانون من أعراض ولا توجد عندهم تغيرات في جلد الساقين من تقرحات أو تغير في اللون يعالجوا عن طريق تطمينهم، ولا يحتاجون إلى تدخّل جراحي، إلا في حالة المرضى الذين يرغبون بالعملية من أجل التجميل، أمّا في حالات تغير الجلد أو تقرحه أو نزف الجلد، وكذلك في حالات تكرّر دوالي الساقين في المستقبل؛ فهذه الأمور تستدعي التدخل الجراحي وكذلك تستدعي استخدام دوبلكس الموجات فوق الصوتية، وكذلك تصوير الدوالي عن طريق الحقن .
 
 
يُنصح مريض الدوالي بعدم زيادة وزنه نهائياً، وكذلك تفادي الإصابة بالإمساك عن طريق أكل الخضروات الطازجة، ويُنصح كذلك برفع ساقيه على وسادة أثناء النوم، وتجنّب حمل الأشياء الثقيلة، وتدليك الرجلين، وتجنّب الوقوف لفترات طويلة، ويمنع استخدام حبوب منع الحمل لـ مرضى الدوالي.
 
 
تجميل وزراعة الشعر , تجميل الأسنان, تجميل الثدي, تجميل الجلد,  تجميل البشرة تجميل الجسم, تجميل البطن, تجميل الوجه, علاج تساقط الشعر بالبلازما, ابتسامة هوليود    , تصغير الثدي, حب الشباب, حقن الفيلر,      إزالة السيلوليت, شد البطن, إزالة تجاعيد الوجه, حقن Acell, تاج الأسنان, تكبير الثدي, تصغير المسام, حقن البلازما, حقن الدهون, تكميم المعدة, تجميل الأذن, الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر,  تبييض الأسنان,     رفع الثدي, الجراحة الترميمية, تبييض البشرة, شفط الدهون, ربط المعدة, تجميل الأنف, زراعة اللحية, تجميل اللثة, شد وترميم الثدي, إزالة الوشم, التقشير الكيميائي, نحت الجسم بالليزر, تحديد عضلات البطن لدى الرجال, تكبير الشفاه, زراعة الحواجب, ترميم الأسنان, عملية التثدي للرجال, إزالة الوحمة, تنظيف البشرة, تحويل مسار المعدة, عملية الغمازات, زراعة الشعر بتقنية FUE, تنظيف الأسنان, إزالة النمش, عملية شد الوجه, إزالة شعر الوجه بالليزر, جسر الأسنان, إزالة الندب, إزالة الشعر بالليزر, حشوات تجميلية للأسنان, إزالة التصبغات, رفع اللثة, إطالة الأسنان, إزالة الأوردة الزرقاء, عملية تنظيف اللثة, عملية زراعة الأسنان, تقويم الأسنان,
 
تجميل الاسنان, ازالة السيلوليت, ازالة تجاعيد الوجه, تاج الاسنان, تجميل الاذن, تبييض الاسنان, تجميل الانف, ازالة الوشم, ترميم الاسنان, ازالة الوحمة, تنظيف الاسنان, ازالة النمش, ازالة شعر الوجه بالليزر, جسر الاسنان, ازالة الندب, ازالة الشعر بالليزر, حشوات تجميلية للاسنان, ازالة التصبغات, اطالة الاسنان, ازالة الاوردة الزرقاء, عملية زراعة الاسنان, تقويم الاسنان.
 
 
للمزيد عن الهوا للتجميل تفضل بزيارة حساباتنا على :
فيس بوك :الهوا للتجميل
تويتر : @alhawabeauty
انستغرام :alhawabeauty


جوجل بلس : Alhawabeauty



{.... توقيع الهوا للسياحة ....}
 

دوالي الساقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: استراحة ماى واى :: المنتدى العام-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى