جدران المدينة القديمة في إسطنبول تتحدى اختبار الزمن
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
شاطر | 
 

 جدران المدينة القديمة في إسطنبول تتحدى اختبار الزمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات : 363
تاريخ التسجيل : 09/03/2017
الموقع : http://alhawatour.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: جدران المدينة القديمة في إسطنبول تتحدى اختبار الزمن   الثلاثاء يونيو 06, 2017 1:05 pm






 
شيدت جدران المدينة القديمة في في مدينة إسطنبول خلال القرن الخامس تحت حكم الإمبراطورية الرومانية، ولا تزال تحمل آثار التاريخ القديم بعد 16 قرنًا، تاركة بصمات تاريخية في أيام إسطنبول الحديثة.
 
تعد جدران إسطنبول القديمة إحدى أطول المعالم التاريخية في اسطنبول و العالم، وتجذب السياح المحليين والأجانب بامتدادها الذي يصل إلى 23 كيلومترًا طولًا وتطوّق الحدود الخارجية للمدينة.
 
تمتد الجدران القديمة على طول 8 كيلومتر على الأرض، و6 كيلومترات على طول القرن الذهبي وعلى امتداد 9 كيلومترات على طول الساحل.
 
 
 
وقد أخذت هذه الجدران شكلها النهائي مع التقلبات والتعديلات التي جرت مع الزمن، ولعبت دورًا مُهمًا في الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمدينة، كما كانت حصن حماية المدينة القديمة. ومنذ البداية أحاطت الجدران بـ قصر توب كابي نقطة تأسيس مدينة إسطنبول.
 
أعاد الامبراطور الروماني "سيبتيموس سيفيروس" بناء المجموعة الثانية من جدران المدينة بعد أن هدم المدينة بالكامل تقريبًا، وبدأت أعمال بناء المجموعة الثانية من الجدران في موقع المسجد الجديد في منطقة أمينونو بإسطنبول وتمتد إلى منطقة تشيمبرليطاش انتقالًا إلى بحر مرمرة.
 
وشملت المجموعة الثانية من الجدران شملت نقطة "سيراغليو" (Seraglio) والأرض الرأسية حيث قصر توب كابي  لا يزالُ قائمًا. ثم كانت المرحلة الثالثة في بناء الجدران في عهد الإمبراطورية الرومانية الشرقية، حيث بنى قسطنطين الأول هذه الجدران، الإمبراطور الذي اتخذ من مدينة إسطنبول عاصمة للإمبراطورية الرومانية.
 





{.... توقيع الهوا للسياحة ....}
 

جدران المدينة القديمة في إسطنبول تتحدى اختبار الزمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: استراحة ماى واى :: المنتدى العام-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى