من المشاهير التائبين الجزء التانى
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

http://i44.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


ماى واى
    اسم الموضوع: ممكن طلب لو سمحتوااليوم في 5:52 pm من طرفلا تنسي ذكر الله    اسم الموضوع: العرض الاسبوعي الاول في كتالوج اكتوبر 2014 ... تعرف علي كيفية الاستفاده منه والكميات المسموحه لك @اليوم في 5:48 pm من طرفلا تنسي ذكر الله    اسم الموضوع: تنشيط فرع المحلـــه يومي الاربعاء والخميس 8و9 اكتوبر وتراكمي من 2-20 اكتوبر 2014اليوم في 5:36 pm من طرفمحمد رفعت    اسم الموضوع: تنشيط فرع مصر الجديده " الخليفه المأمون " في الفتره من 8 -12 اكتوبراليوم في 5:30 pm من طرفمحمد رفعت    اسم الموضوع: شكوى للاستاذ محمد رفعتاليوم في 12:56 pm من طرفمحمد رفعت    اسم الموضوع: افتتاح فرع ماي واي فى دمنهور أمس في 9:45 pm من طرفرشا عامر    اسم الموضوع: حصريااا..صور حلة التحمير الاستانلس " هدية برنامج سبتمبر - اكتوبر 2014 " أمس في 5:28 pm من طرفساميه محمد    اسم الموضوع: حصريااا..كتالوج ماي واي اكتوبر (10)2014 بالصور ،صور كتالوج اكتوبر 2014 من ماي واي ، عروض ماي واي في كتالوج 10-2014أمس في 2:58 am من طرفاميرة محمد عبدالوهاب    اسم الموضوع: فروع ماي واي اجازه غدا الاربعاء 1 اكتوبر 2014الثلاثاء سبتمبر 30, 2014 11:49 pm من طرفساميه محمد
شاطر | 
 

 من المشاهير التائبين الجزء التانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات: 553
تاريخ التسجيل: 27/09/2011
العمر: 43
الموقع: http://www.facebook.com/profile.php?id=672601805

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: من المشاهير التائبين الجزء التانى   الخميس نوفمبر 17, 2011 11:04 pm








الفرنسية ديامس .. لم أجد الحل عند الأطباء، لكنني وجدته في الإسلام
اختارت نجمة الراب الفرنسية "ديامس " الإسلام كطريق للشعور بالراحة والأمان النفسي؛ اللذين لم تجدهما في المال والشهرة. وقالت: "لم أجد الحل عند الأطباء، لكنني وجدته في الدين".
حيث كشفت مجلة باري ماتش الفرسيه أن المغنية الفرنسية ديامس قررت ارتداء الحجاب ورفضت مصافحة وتقبيل أصدقائها'.
وأضافت المجلة الفرنسية الواسعة الانتشار أن المغنية أصبحت تؤدي الصلاة في مسجد جانفيلييه المعروف بميله للإسلام المتسامح. وبحسب باري ماتش فإن ديامس إحدى أشهر فنانات "الراب" الفرنسية رفضت الإدلاء بأي تصريح بخصوص المسألة.
لم يتسرب الكثير عن حيثيات خبر إسلام ديامس واكتفت مجلة "كالا" بالقول إن ديامس قد عانت في الفترة الأخيرة من ضغوطات كثيرة نتيجة شهرتها ونجاحها الكبير وهو ما أدى بها إلى العزلة والبحث عن بدائل حقيقية لحياتها
يأتي إسلام الفنانة " ديامس " في سنوات أصبح الإسلام محل اهتمام إعلامي وسياسي فى فرنسا
خاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وإسلام لاعب كرة القدم الدولي الفرنسي "فرنك ريبري" كان اخر حدث اخذ اهتمام الفرنسيين
وتقول الإحصائيات الفرنسية إن المعدل المتوسط للمعتنقين للإسلام بفرنسا هو 3500 شخص سنويا، فيما يبلغ إجمالي عدد المعتنقين للإسلام بفرنسا حاليا -بحسب إحصائيات غير مؤكدة- خمسين ألف معتنق، غير أن اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا يقول إن عدد المسلمين الجدد من الفرنسيين هو أضعاف هذا العدد.








وزير إيطالي يعتنق الإسلام (رحلة نصراني من بلاد الفاتيكان إلى نور الإسلام )
الوزير الإيطالي “الفريدو مايوليز” الذي كان نصرانياً وإعتنق الإسلام.
يحكي الوزير كيف جذبته أخلاق صديق مسلم عندما كان طالباً وكيف بحث في الإسلام حتى إقتنع به وأعتنقه. ويروي لنا كذلك الصعوبات التي واجهته من أسرته التي إعترضت على إسلامه وكيف تمسك به.
وركز في الحوار شيئين: أولاً، حرصه على تطبيق شرائع الإسلام في حياته لدرجة أنه ترك العمل مع والده لأنه يعمل في أطعمة مخالفة للشريعة الإسلامية. ثانياً، هو الفرق الواضح بين الحوارات التي تكون مع مسلمين جدد وبين الحوارات التي تتم مع الذين يدّعون أنهم كانوا مسلمين وتنصروا. ففي الحوارات التي تكون مع المسلمين الجدد يكون الحوار عن أسباب إعتناقهم للإسلام وكيف درسوه وما الجديد الذي قدمه لهم وحياتهم بعد الإسلام. أما في إختبارات الذين يدّعون أنهم متنصرين يكون الحوار مليئاً بالكره والسب في الإسلام وعبارة عن سرد للإسطوانة المشروخة من إفتراءات وأكاذيب عن الإسلام وكأن النصرانية لا يقتنع بها أحد لذاتها وإنما هي مجرد بديل. ثم نحد أن سبب تنصّرهم يكون إما معجزة أو حلم بيسوع أو بالعذراء وهذا بالطبع لأنه لا يوجد سبب عقلي أو نقلي للإقتناع بالعقيدة النصرانية. هذا طبعأً بجانب أن الغالبية العظمى من هؤلاء يكونوا نصارى أباً عن جد وهدفهم تثبيت إيمان النصارى وجعلهم يكرهون الإسلام!!






جثة فرعون .. وإسلام العالم الفرنسي ( موريس بوكاي ) بسببها
اشتهر عن فرنسا أنها من أكثر الدول اهتمامًا بالآثار والتراث, طلبت فرنسا من (مصر) في نهاية الثمانينيات استضافة مومياء (فرعون مصر) إلى فرنسا لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية ومعالجة.
فتمَّ نقل جثمان أشهر طاغوت عرفته مصر, ليبدأ بعدها أكبر علماء الآثار في فرنسا وأطباء الجراحة والتشريح دراسة تلك المومياء واكتشاف أسرارها, وكان رئيس الجراحين والمسئول الأول عن دراسة هذه المومياء الفرعونية، هو البروفيسور موريس بوكاي.
كان المعالجون مهتمين في ترميم المومياء, بينما كان اهتمام رئيسهم ( موريس بوكاي) عنهم مختلفًا للغاية, كان يحاول أن يكتشف كيف مات هذا الملك الفرعوني, وفي ساعة متأخرة من الليل، ظهرت نتائج تحليله النهائية.
لقد كانت بقايا الملح العالق في جسده أكبر دليل على أنه مات غريقًا، كما أن جثته استُخرِجت من البحر بعد غرقه فورًا, ثم أسرعوا بتحنيط جثته لينجو بدنه!!
لكنَّ ثمَّة أمرًا غريبًا ما زال يحيره، وهو كيف بقيت هذه الجثة - دون باقي الجثث الفرعونية المحنطة - أكثر سلامة من غيرها، رغم أنها استخرجت من البحر؟! كان موريس بوكاي يُعِدُّ تقريرًا نهائيًّا عمّا كان يعتقده اكتشافًا جديدًا في انتشال جثة فرعون من البحر وتحنيطها بعد غرقه مباشرة, حتى همس أحدهم في أذنه قائلاً: لا تتعجل؛ فإن المسلمين يتحدثون عن غرق هذه المومياء.
ولكنه استنكر بشدة هذا الخبر, واستغربه, فمثل هذا الاكتشاف لا يمكن معرفته إلا بتطور العلم الحديث، وعبر أجهزة حاسوبية حديثة بالغة الدقة, فزاد آخر اندهاشه بقوله: إن قرآنهم الذي يؤمنون به يروي قصةً عن غرقه، وعن سلامة جثته بعد الغرق.
فازداد ذهولاً، وأخذ يتساءل: كيف يكون هذا وهذه المومياء لم تكتشف أصلاً إلا في عام 1898 ميلادية، أي قبل مائتي عام تقريبًا, بينما قرآنهم موجود قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام؟! وكيف يستقيم في العقل هذا, والبشرية جمعاء - وليس المسلمين فقط - لم يكونوا يعلمون شيئًا عن قيام قدماء المصريين بتحنيط جثث فراعنتهم إلا قبل عقود قليلة من الزمان فقط؟!
جلس (موريس بوكاي) ليلته محدقًا في جثمان فرعون, يفكر بإمعان عما همس به صاحبه له من أن قرآن المسلمين يتحدث عن نجاة هذه الجثة بعد الغرق، بينما كتاب المسيحيين المقدس (إنجيل متى ولوقا) يتحدث عن غرق فرعون أثناء مطاردته لسيدنا موسى (عليه السلام) دون أن يتعرض لمصير جثمانه البتَّة.
وأخذ يقول في نفسه: هل يُعقَل أن يكون هذا المحنَّط أمامي هو فرعون مصر الذي كان يطارد موسى؟! وهل يعقل أن يعرف محمدهم ( صلَّى الله عليه وسلَّم) هذا قبل أكثر من ألف عام، وأنا للتوِّ أعرفه؟!
لم يستطع (موريس) أن ينام, وطلب أن يأتوا له بالتوراة, فأخذ يقرأ في (سِفر الخروج) من التوراة قوله: "فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر لم يبق منهم ولا واحد"، وبقي موريس بوكاي حائرًا. حتى التوراة لم تتحدث عن نجاة هذه الجثة وبقائها سليمة بعد أن تمت معالجة جثمان فرعون وترميمه
أعادت فرنسا لمصر المومياء بتابوت زجاجي فاخر، ولكن (موريس) لم يهنأ له قرار، ولم يهدأ له بال, منذ أن هزَّه الخبر الذي يتناقله المسلمون عن سلامة هذه الجثة؛ فحزم أمتعته وقرر أن يسافر إلى المملكة السعودية لحضور مؤتمر طبي يتواجد فيه جمع من علماء التشريح المسلمين.
وهناك كان أول حديث تحدَّثه معهم عمّا اكتشفه من نجاة جثة فرعون بعد الغرق، فقام أحدهم وفتح له المصحف، وأخذ يقرأ له قوله تعالى: {فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ} [يونس: 92].
لقد كان وَقْع الآية عليه شديدًا، ورُجَّت له نفسه رجة جعلته يقف أمام الحضور ويصرخ بأعلى صوته: "لقد دخلت الإسلام، وآمنت بهذا القرآن.
رجع (موريس بوكاي) إلى فرنسا بغير الوجه الذي ذهب به، وهناك مكث عشر سنوات ليس لديه شغل يشغله سوى دراسة مدى تطابق الحقائق العلمية والمكتشفة حديثًا مع القرآن الكريم, والبحث عن تناقض علمي واحد مما يتحدث به القرآن ليخرج بعدها بنتيجة قوله تعالى: {لاَ يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلاَ مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ} [فصلت: 42].
كان من ثمرة هذه السنوات التي قضاها الفرنسي موريس أن خرج بتأليف كتاب عن القرآن الكريم هزَّ الدول الغربية قاطبة، ورجّ علماءها رجًّا, لقد كان عنوان الكتاب (القرآن والتوراة والإنجيل والعلم.. دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة). فماذا فعل هذا الكتاب؟!
من أول طبعة له نفد من جميع المكتبات ! ثم أعيدت طباعته بمئات الآلاف بعد أن ترجم من لغته الأصلية (الفرنسية) إلى العربية والإنكليزية والإندونيسية والفارسية والتركية والألمانية، لينتشر بعدها في كل مكتبات الشرق والغرب, وصرت تجده بيد أي شاب مصري أو مغربي أو خليجي في أميركا.
ولقد حاول من طمس الله على قلوبهم وأبصارهم من علماء اليهود والنصارى أن يردوا على هذا الكتاب، فلم يكتبوا سوى تهريج جدلي ومحاولات يائسة يمليها عليهم وساوس الشيطان، وآخرهم الدكتور (وليم كامبل) في كتابه المسمى (القرآن والكتاب المقدس في نور التاريخ والعلم)، فلقد شرَّق وغرَّب ولم يستطع في النهاية أن يحرز شيئًا.
بل الأعجب من هذا أن بعض العلماء في الغرب بدأ يجهز ردًّا على الكتاب, فلما انغمس بقراءته أكثر وتمعَّن فيه زيادة، أسلم ونطق بالشهادتين على الملأ !!
فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
.






شهادة الزعيم الهندي المهاتما غاندي
"لقد أصبحت مقتنعًا كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته، مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته... هذه الصفات هي التي مهَّدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف".
"بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي آسِفًا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة"
لم يدخل غاندي الاسلام بل كان بوذيا ولكنه كان معجبا بشخصية الرسول صلي الله عليه وسلم
لم ترق دعوات غاندي للأغلبية الهندوسية باحترام حقوق الأقلية المسلمة، واعتبرتها بعض الفئات الهندوسية المتعصبة خيانة عظمى فقررت التخلص منه، وبالفعل في 30 يناير/كانون الثاني 1948 أطلق أحد الهندوس المتعصبين ثلاث رصاصات قاتلة سقط على أثرها المهاتما غاندي صريعا عن عمر يناهر 79 عاما
.






ضابطة مسلمة بالشرطة البريطانية:
حجابي يستفز البعض.. ويطلقون علي «بن لادن» و«طالبان» و«الخائنة»
ياسمين رحمن لـ«الشرق الاوسط»: الإيمان هو أجمل شعور يعيشه الإنسان في هذه الدنيا
لندن: محمد الشافعي – الشرق الاوسط
----------
فوجئت ان ضابطة شرطة المواصلات البريطانية ياسمين رحمن متبحرة في الدين، وكنت اعتقد انها اعتنقت الدين الاسلامي بناء على رغبة زوجها المسلم الضابط ايضا في شرطة العاصمة لندن «اسكوتلنديارد»، وقالت انها قبل نطقها بالشهادتين كانت علمانية لم تعتنق أي دين، ولم تكن تذهب الى الكنيسة، ولكنها تشعر اليوم إنه حقا الدين الذي يصل العبد بربّه مباشرة عن طريق التوحيد والعبادة، مما يبعث السكينة في النفس والطمأنينة ويجلب السعادة للمخلوق بهذه العلاقة الفريدة المشتملة على الحب والخوف والرجاء والخضوع لله تعالى. وكان مصور «الشرق الاوسط» قد التقط عدة صور للضابطة البريطانية اثناء نوبة عملها في محطة واترلو الاسبوع الماضي، ولم تمانع في التقاط اول صور لها مع صحيفة عربية.
وتضيف الضابطة ياسمين في اتصال هاتفي اجرته معها «الشرق الاوسط»، انها كانت تعاقر الخمر قبل دخولها الاسلام، وعندما تتذكر تلك الايام حين كانت تذهب مع اصدقائها الى الاندية، تشعر بالندم، وتوضح ان الاسلام هو الاقرب الى نفوس البشر. وتقول ان اليوم الذي اعتنقت فيه الاسلام ونطقت بالشهادتين «أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أنّ محمدا رسول الله» في مسجد شرق لندن اواخر ابريل (نيسان) الماضي، يعتبر علامة فارقة في حياتها، أي بين الحق والباطل، وهذا المعنى الصحيح للعبادة التي يجتمع فيها عمل القلب مع عمل اللسان بذكر الله، بالإضافة إلى عمل الجوارح، كما يتجلّى ذلك بالصلاة والصوم والزكاة وتلاوة القرآن. وتشير ياسمين الى انها وجدت كثيرا من المساعدة من اخوة لها في الدين من داخل مسجد شرق لندن، الذي تتردد عليه من حين لاخر، فقد امدوها بكثير من الكتب التي تتحدث عن الاسلام، منها نسخ من القرآن الكريم وكتب في الفقه والتيسيرعلى معتنقي الدين الجدد. واوضحت ان اقارب زوجها كانوا فرحين بها بعد دخولها الاسلام، وتطوع اقارب زوجها في شرح وتبسيط امور الدين لها
.






مطرب راب أمريكي يعتزل الغناء ويدعو العالم لاعتناق الإسلام
قرر مطرب موسيقى الراب المعتزل بعد اعتناقه للإسلام، الأمريكي موتا ياسين شابيز المعروف قديماً باسم "نابليون" ان يبذل كل جهده للدعوة لدين الإسلام بين الشباب الأوروبيين والأمريكيين.
وبدأ ياسين جهوده بإلقاء خطبة المؤتمر أمام ألف شخص من الشباب المسلم ضمن فعاليات مؤتمر مسلمي هولندا، قام خلالها بحث الشباب بعدم الانغماس في ملذات الدنيا المحرمة، التي تتسبب في حرمانهم من المعنى الحقيقي للسعادة، وتبعدهم عن ربهم.
وقال ياسين: "رغم ما حققته من شهرة واسعة، وما جنيته من أموال خلال عملي في الحقل الفني، إلا أنني لم أجد السعادة الحقيقية إلا من خلال الدين الإسلامي، عندما اعتنقته منذ تسع سنوات".
وأضاف ياسين: "قبل اعتناقي للإسلام كنت أبحث عن السعادة الحقيقيه؛ وكنت أعتقد أن المتعة الدنيوية سوف تجلب لي السعادة، إلى أن منّ الله علي بالهداية واعتنقت الإسلام، ومن يتبع هذا الدين العظيم سيشعر بالفخر والاحترام الذاتي لنفسه".
وتابع ياسين قائلاً: "هناك من يتعمد تشويه صورة الإسلام في العالم، لذا يتعين على المسلم أن يظهر الصورة الحسنة لدينه من خلال سلوكه أمام الآخر كي يصبح مثلاً يحتذى".
وقال: "يتعين علينا مواجهة الإعلام الغربي ومخاطبة عقول المتلقين في الدول الغربية، وإظهار الصورة الحقيقية للدين الإسلامي".
جدير بالذكر ان ياسين قرر الإقامة في دولة السعودية، لتكون مركز دعوته للإسلام
.





‎(محمد على كلاى)
محمد علي ملاكم أمريكي ولد باسم (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور) في 17 يناير 1942
لإسرة مسيحية في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عامافي 1964 و1974 و1978، وفي عام 1999 توج محمد علي كلاي بلقب "رياضي القرن". وهو صاحب أسرع لكمة في العالم الذي وصلت سرعتها 900كم في الساعةوفي عام 1964 صدم العالم عندما استطاع محمد علي اقصاء الملاكم سوني ليستون عن عرش الملاكمة وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك، وبعد انتصاره فاجأ العالم مرة أخرى بإعلانه الإنضمام إلى الإسلام وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي فقط دون اسمه الأخير "كلاي" لأنه كان اسم العبوديه المطلق عليه ويعني الطين باللغة الإنجليزية، وكان وراء تلك الحركة المفكر الإمريكي مالكوم إكس وهو كان صديق مقرب وحميم لمحمد علي، وفي عام 1965 اعلن محمد على اعتناقه للدين الإسلامي.لقد اعتنق الإسلام ولم يضع اهتماما لما سيحدث من انتقاص لشعبيته ولكن شعبيته وحب الناس له زادت واكتسحت الافاق ولم يكن الدين عائقا بل كان من الأسباب الرئيسية لشهرته






اللاعب نيكولاس انيلكا
تصدرت انباء تواجد اللاعب الفرنسي نيكولاس انيلكا في السعودية لاداء مناسك العمرة
كبرى الصحف العالمية والعربية - بعد اعلانه اسلامه رسميا ، وتغيير اسمه الى "بلال" ، وانيلكا - لمن لا يعرف - هو اشهر من ارتدى ثوب المتمرد في كل الاندية التي لعب لها.
والحدث وقتها لم يكن فقط مهما ، بل كان مثيرا من نوعه ، فهو اول نجم عالمي يعلن اسلامه رسميا ، ورفضه السقوط وراء مبررات البعض ، بضرورة اخفاء اسلامه: بسبب ما هو معروف عن الغرب من كرهه الشديد للاسلام ، وهي شجاعه من انيلكا الذي اعترف اثناء ادائه العمرة عندما سألوه : كيف اسلمت ؟ فقال : حبي لسماع الاذان كان له دور في اسلامي بتركيا. ويضيف "كنت غاضبا وثائرا على الدوام ، سافرت الى تركيا ، والكل يؤكد لي اني سأكتب نهايتي الكروية هناك ، ولكنني فوجئت بالهدوء النفسي هناك: حيث كنت استمع الى صوت المؤذن بإيمان شديد وهو يدعو للصلاة ، والتفت الى زملائي وهم يحرصون على اداء المناسك الدينية ، وكان هذا الشعور ليس غريبا عليَّ ، اذ انني كنت اعيش في اجواء مماثلة في سنواتي الاولى بمرسيليا ، فقررت بعدها الذهاب الى احد المساجد بالعاصمة اسطنبول سرا ، دون علم اسرتي.
ويقول انيلكا "طلبت من شيخ هناك ويدعى مصطفى شوكير يعلم الصغار القرآن الكريم ان يطلعني على القرآن ، ويفسر لي معاني مفرداته ، وفي جلستنا الاولى تلا علي سورة يوسف عليه السلام ، وعجبت بشدة من ترفعه عن النساء الجميلات خشية غضب الله ، فطلبت منه المزيد وبالفعل عقد معي جلسات استمرت 3 اشهر ، بواقع 3 جلسات اسبوعيا ، ووجدت نفسي اميل الى القرآن واحبه ، وفي احد الايام سألني الشيخ ماذا انتظر ؟.. لم يشر بقصد صريح ولكنه القى عبارته في مفاجأة ،، فلم اتردد وسألته كيف يصبح الانسان مسلما ؟ فاجاب بنطق الشهادتين ، فرددتها وراءه ، ثم سألني ان كنت تسرعت ؟ ولكنني وجدت الايمان الذي انتظرته طويلا ، وفضلت كتمان الامر عن اقرب المقربين مني ، حتى اكون اكثر الماما بالدين ، لأن اول سؤال وقتها لي لماذا الاسلام يا انيلكا ؟ حتى تعلمت الكثير واعلنت الاسلام ، واخترت لنفسي اسم "بلال" لأن اول ما جذبني للدين هو الاذان"
.






يوسف إستيس.. من قس متعصب إلى داعية إسلامي
الشيخ "يوسف إستيس" الداعية الأمريكي (القسيس سابقاً) يعد من أفضل الدعاة في أمريكا.. كان إسلامه وأسرته عام 1991م. وقد أسلم على يديه الكثيرون ولا يكاد يمر يوم إلا ويسلم على يديه أناس كثيرون.
يتميز بحسن الخلق ومحبة الناس له ولطف تعامله وتذكيره الدائم بالله.
نشأ "جوزيف إستيس" في عائلة نصرانية شديدة الالتزام، وكان يعمل بتجارة الأنظمة الموسيقية وبيعها للكنائس.
درس الإنجيل والمذاهب النصرانية وحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم اللاهوتية النصرانية، إلا أنه واجهته عدة أسئلة في النصرانية لم يجد لها إجابة، بل تركت في نفسه الحيرة والاستغراب.
تسببت نشأته المتعصبة في كراهيته الشديدة للإسلام والمسلمين، فلم يكن يسمع عنهم غير أنهم أناس وثنيون لا يؤمنون بالله ويعبدون صندوقاً أسود في الصحراء (الكعبة المشرفة) وأنهم همجيون وإرهابيون يقتلون من يخالف معتقدهم.
يقول "إستيس" عن إسلامه: "قصتي مع الإسلام ليست قصة أحد أُهدي إليه مصحف مترجم أو كتاب إسلامي، بل كنت عدواً للإسلام فيما مضى، ولم أتوان عن نشر النصرانية، وعندما قابلت ذلك الشخص الذي دعاني للإسلام، كنت حريصاً على إدخاله في النصرانية وليس العكس".
ويضيف: "في عام 1991م، بدأت مع والدي عملاً تجارياً مع رجل مسلم مصري اسمه "محمد عبدالرحمن" ورفضت مقابلته في بداية الأمر لعلمي بأنه مسلم، غير أني وافقت بعد تردد وذلك لدعوته للنصرانية.
دار حديث مطول بيني وبين الرجل المسلم، تطرقنا فيه إلى الحديث عن الإسلام والمسلمين، ووجهت للرجل انتقادات لاذعة ضد الإسلام والمسلمين، إلا أنه تميز بالهدوء وامتص اندفاعي ونقدي الشديد".
وبعد فترة انتقل محمد إلى العيش في منزلي لبعض الوقت، وقد قمت بدعوة قسيس آخر لمساعدتي في التأثير على محمد للدخول في النصرانية.
وتعددت اللقاءات وحاول الجميع تنصير "محمد عبد الرحمن" وكان من ضمن الأسئلة التي وجهتها له: كم نسخة من القرآن ظهرت طوال ال1400 سنة الماضية؟
فكانت الإجابة أنه ليس هناك إلا مصحف واحد، وأنه لم يتغير أبداً فهو محفوظ من عند رب العالمين. قال تعالى: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) (الحجر: 9).
وتطرق الحديث لعدد من المسائل منها؛ مسألة "التثليث والاعتقاد في الرب في الإسلام". فكانت إجابات "محمد عبدالرحمن" ذات تأثير بالغ في الحضور، وكانت أكثرها تأثيراً حين رد علينا: (قل هو الله أحد . الله الصمد) (الإخلاص: 1، 2).
وكانت هذه هي النقطة الفارقة في حياتي.. وقد اقتنعت بالإسلام. غير أنه كانت هناك مفاجآت عدة في انتظاري، ففي يوم من الأيام طلب صديقي القسيس من محمد أن يذهب معه إلى المسجد، للتعرف أكثر عن عبادة المسلمين وصلاتهم، فرأى المصلين يأتون إلى المسجد يصلون ثم يغادرون دون أي عناء.. مضت أيام وعاد مسلماً فكان لذلك وقع شديد علي وأخذت أسأل نفسي: كيف سبقني هذا إلى الإسلام؟ وأخذت أفكر.
ثم وقفت بين القسيس السابق ومحمد، وأعلنت الشهادة، وبعد لحظات قليلة أعلنت زوجتي إسلامها.. وانتظر والدي شهوراً ثم أسلم.
فقلت: إن إسلامنا جميعاً كان بفضل الله، ثم بالقدوة الحسنة في ذلك المسلم الذي كان حسن الدعوة.
وبدأت رحلة الدعوة إلى الإسلام وتقديم الصورة النقية، التي عرفتها عن الدين الإسلامي، الذي هو دين السماحة والخلق، ودين العطف والرحمة.
ولقد وجدت أن الله سبحانه وتعالى تحدى الكفار بالقرآن الكريم أن يأتوا بمثله أو يأتوا بثلاث آيات مثل سورة الكوثر فعجزوا عن ذلك







والدة لاعب برشلونة تظهر بالحجاب!
فاجأت "حبيبة" والدة اللاعب الهولندي ابراهيم أفيلاي الملايين من المشاهدين لتواجدها رفقة إبنها خلال تقديمه لوسائل الإعلام بعد انضمامه إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني لارتداءها الحجاب بكل فخر واعتزاز داخل أرضية الملعب، دون الالتفات إلى الأديان السمواية والعادات والتقاليد التي ينتمي إليها النادي الكاتالوني.
وعلى الرغم من حصول اللاعب ابراهيم افيلاي على الجنسية الهولندية إلاّ أنه عروقه العربية بدت ظاهرة عليه خلال تقديمه لجماهير برشلونة داخل ملعب الكامب نو، إذ أن اصطحابه لوالدته وشقيه يؤكد بأن اللاعب يعتز جداً بعائلته العربية المسلمة وهو ما يفتقده اللاعبين الأجانب، إذا دائماً ما يحضرون حفل تقديمهم لوسائل الإعلام رفقة زوجاتهم أو صديقاتهم دون الالتفات إلى عائلاتهم.
كما عبّر اللاعب الهولندي المغربي الأصل إبراهيم أفيلاي، ووالدته عن اعتزازهما بالدين الإسلامي، خلال ظهور اللاعب المسلم مع والدته المحجبة على شاشات التلفزة
.





كـات ستيفنـس مــن مغــــــنٍّ إلـــى داعيــــــــة
" على كل الدعـاة بــــــــل على كل المسلمين أن ينظروا إلى هذا النموذج المتميز"يوسف إسلام" فهذا الرجل هجر المال والشهرة والنجومية, وفر إلى الله مسلماً منيبـــــاً, ولكنه لم يكتف بذلك فقط بـــــــــل اندفع للعمل من أجل الإسلام بكـــل قوة, مكرساً وقته وجهده وماله لخدمة هذا الدين, فليتنـــــــــا نحذو حذوه "
ولدت في لندن من أب يوناني قبرصي وأم سويدية، ذهبت إلى مدرسة للروم الكاثوليك حيث لا معلومات على الإطلاق عن الديانة الإسلامية.
الله سبحانه وتعالى أعطاني موهبة غير عادية ، فقد كنت أرقص وأعزف ، وأغني وأنا في التاسعة من عمري ، وفي سن 17 عاما طرحت في الأسواق أول شريط غنائي يحمل اسمي وانتشر هذا الشريط انتشارا كبيرا ، ولقي إقبالا جماهيريا منقطع النظير, وبعدها بدأت الشهرة تتسلل إلى حياتي ومع الشهرة جاءت الأموال والأضواء ، وبدأت أنغمس في حياة اللهو والملذات الرخيصة ، وكانت النتيجة أن أصبت بمرض السل وذهبت إلى المستشفى . في المستشفى وأنا على سرير المرض بدأت بحثي الروحي ، أفكر في عظمة الخالق ، والمعجزات الإلهية, أدركـــــــت أن جسدي مجرد آلة سيذهب وسيندثر, وأن الحياة الدنيا هي مجرد اختبـــــار لنا ، ولا بد أنها زائلــــــــــة .
بعد ذلك بدأت أبحث وأقرأ كتب الفلسفة والأديان وصرت تدريجيا أخرج من الظلام قرأت عن (( البوذية )) والأديان الأخرى ، لكني لم أقتنع بأي من الصيغ ، وقررت أن أصنع لنفسي ديناً خاصاً ! بعد أن يئست من الديانات الأخرى . ورغم ذلك أحسست أنه ينقصني شيء ما يجب أن أبحث عنه . سافر شقيقي ديفيد إلى القدس لزيارة الأماكن المقدسة وكان المسجد الأقصى هو من بين الأماكن المقدسة التي زارها.. ووصف المناخ داخل المسجد بأنه مختلف تماما عن الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية .. فقد انتابه إحساس روحي غريب. عندما عاد أخي من رحلته حدثني عن كل ما شاهده وعن الأحاسيس التي انتابته داخل المسجد الأقصى وأهداني نسختين من القرآن الكريم أحدهما بالعربية والأخرى بالإنجليزية وكانت هذه الهدية هي الكنز الذي أثرى حياتي وجعل لها طعماً آخراً .
بدأت أقرأ القرآن, وفي كل مرة أشعــــــر بارتياح وأحس كمـا لو أن الكتاب كتب لــي,.وأدركت أن الإسلام هـو الديانة التي أبحث عنها .. ووجدت فيها الإجابات عن كل تساؤلاتي.. بعدها قرأت عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.مكثت عاما ونصف وأنا أقرأ عن الإسلام دون أن اختلط بأي مسلم .. أردت أن أتعرف على هذه الديانة بنفسي دون أن أتأثر بأحد, وأحمـــد الله على ذلك .بعد هذا العام ونصف العام لم أفكر في أي شيء إلا أن أكون مسلما,. أحد المسلمين دلني على جامع ( ريجنت بارك ) بلندن, فذهبت إلى هناك, وفي أحد أيام الجمع قابلت إمام المسجد عام1977وأسلمت على يديه. توقفت عن الشراب تماما .. وامتنعت عن التدخين لأن أحد المسلمين قال لي أن التدخين حرام وأن المسلم يجب ألا يدخن, .. قطعت علاقاتي النسائية جميعها,و بدأت أصلي خمس مرات في اليوم وأدفع الزكاة عن أموالي. في عام 1979 قمت بأداء العمرة, وبعد العمرة وزيارة الأماكن المقدسة وجدت لنفسي زوجة مسلمة صالحة وتزوجت في المسجد على الطريقة الإسلامية,الله كان كريما معي للغاية, فقد عرفت الآن طعم السعادة الحقيقية أخذت اسمي من سورة يوسف, وهي السورة التي كانت طريقي إلى الهداية فقد بكيت عندما قرأت هذه السورة .
نماذج من نشاطه الدعوى- بعد أن كان نجماً عالمياً يشار له بالبنان تحول إلى رجل متواضع, فكـان يجمـــع التبرعات في المركز الثقافي الإسلامي بلندن, وكان يشــرف على لجنة إطعام الصائمين مجاناً في المسجد., بعد إسلامه مباشــرة اجتهــــد لدعم الإسلام والمسلمين في بريطانيا- وفي غيرها ولنشر الإسلام - أنشــــأ أول مدارس لأبناء المسلمين في بريطانيا, وكان في عام 1983 رئيسا لوقف المدارس الإسلامية. مشاركاتــــه في الأعمال التطوعية الخيرية ومنها العمل في جمعية إعمار المساجد التي أنشأها, ومنها انبثقت جمعية "الدعوة إلى الإسلام" والتي تقوم بإلقاء المحاضرات على المسلمين وغير المسلمين, واهتم ورعى فكرة فصول تعليم الأئمة, والتي انتشرت في مساجد بريطانيا, والتي تسعى لإخراج أئمة يتفاعلون مع المجتمع لنشر تعاليم الإسلام, وخَرَّجت هذه الفصول العديد من رجال الدعوة.كما أسـس جماعة "الحلقة الإسلامية" التي تختص بدعـوة غير المسلمين.- جهــــوده الكثيفــــــــة من أجل تقوية القوة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمسلمين في بريطانيا, ومنها سعيه لوصول المسلمين إلى البرلمان البريطاني.- إنتاجــــه للعديـــد من الأناشـيـد الإسلامية(وصلت إلى عدة ألبومات), حرصاً منه على نشر المعاني الإسلامية للناشئة وغيرهم عن طريق موهبته الفنية .- تفاعلـه الحـــــــار مع قضايا العالم الإسلامي وزياراته للمناطق التي تحدث بها مآسي للمسلمين مثل فلسطين وأفغانستان والبوسنة. - أنشـــــــأ مؤسسة العــون الإسلامي([1]) الإغاثية ( Muslim Aid )والتي سعت لعــون المسلمين المحتاجين فـي أقطـار العالــم الإسلامـــي- أصبـــــــح داعية يشــار له بالبنان في عالمنا الإسلامي, ويُعَـرَّف بالداعيــــة الإسلامـــي!!!,
تؤخذ آراؤه ويُستشهد بها, ويدعى إلى العديد من المؤتمرات الإسلامية, ويقوم بإلقاء محاضرات دعوية في العديد من دول العالـم.








أشهر مذيعة بألمانيا تعتنق الإسلام كريستيان باكر
«بدأت في البحث عن الحب، وبعد تعرفي إلى الإسلام اكتشفت أنني كنت أفتقد الحب الأسمى؛ وهو حب الله” .. كلمات قليلة لخصت بها المذيعة الأشهر في ألمانيا وأوروبا كريستيان بيكر Kristiane Backer قصة إسلامها التي هزت المجتمع الألماني تحديداً. كانت كريستيان باكر أشهر مذيعات قناة “إم تي في” الموسيقية، وذاع صيتها وانتشر اسمها في
القارة الأوروبية، لكنها تقول إن تجربتها في “إم تي في” لم تجلب الرضا لحياتها الروحانية، فاعتنقت الإسلام الذي أوصلها إلى حالة جديدة. ولم تكتف بانضمامها إلى المسلمين لتكون مجرد رقم يزيد واحداً من عددهم بل إنها رصدت ـــ بعين الإعلامي ـــ واقع الأمة الإسلامية سواء في البلاد الإسلامية أو الغربية. ووضعت كريستيان ـــ التي اختارت لنفسها اسم “زهرة” ـــ يدها على الجرح في كتابها “من قناة MTV إلى مكة”، عارضةً الحل الناجع لتقديم صورة حقيقية عن الإسلام في الغرب بديلة عن الصورة التقليدية التي يقدمها أعداء الإسلام. واتخذت من الضجة التي أثارها كتابها، فرصة لشرح حقيقة الإسلام من خلال المقابلات والندوات التي تتعرض للكتاب. وتعيّن على باكر مواجهة الإعلام الألماني الناقد لها، بعد اعتناقها الإسلام،وكذلك مواجهة حالة الاغتراب عن أصدقائها وعائلتها لكن سرعان ما تقبلها والداها. وتضيف كريستيان باكر: “عائلتي اليوم مسرورة بعد خوض عدد من النقاشات حول دخولي الإسلام، وهي الآن مقتنعة بأن إسلامي جعلني سيدة أكثر طاعة لله، فعائلتي استفادت من إسلامي وهي أولويتي في الحياة الآن








مستثمر ألماني يشهر إسلامه بالرياض
الرياض: أشهر مستثمر ألماني مقيم في المملكة العربية السعودية يدعى مانويل كلينيك إسلامه أمس في مكتب توعية الجاليات بشمال الرياض، وذلك بعد جهود حثيثة لإقناعه باعتناق الإسلام. حسبما أوضح ذلك لـ "الوطن" مدير العلاقات العامة والإعلام في مكتب توعية الجاليات معروف الزهراني





لا نقاش حــول حجاب سيدة تركيـا الأولى ، وزوجة رئيس الوزراء التركي
رفض المدعي العام في تركيا طلبا يهدف الى منع زوجة الرئيس وزوجة رئيس الوزراء من ارتداء الحجاب في المناسبات الرسمية، كما ذكرت الصحافة الخميس في تركيا حيث يمنع على الطالبات والموظفات ارتداء الحجاب.ويلي هذا القرار الذي اتخذ في بداية الاسبوع، طلبا رفعته هيئة نسائية وجاء فيه ان زوجتي الرئيس ورئيس الوزراء ترتكبان جريمة لدى ظهورهما بالحجاب خلال زيارات رسمية في الخارج او في احتفالات بالاعياد الوطنية.وتركيا جمهورية اسلامية علمانية تتولى ادارتها حكومة منبثقة من التيار الاسلامي. واعتبر المدعي العام في انقرة الا مجال لاجراء تحقيق او ملاحقة، لأن قانون العقوبات لا يصف هذه الانتهاكات المفترضة بأنها جرم.ويحظر ارتداء الحجاب على الموظفات والطالبات في اماكن نشاطهن، وحتى في الاماكن التابعة للمؤسسة العسكرية. لكنه ليس ممنوعا في الحياة اليومية. وترتدي خير النساء غول زوجة الرئيس عبدالله غول وامينة اردوغان زوجة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان الحجاب.ويرى المدافعون عن العلمانية في ارتداء الحجاب تحديا متزايدا لمبادىء الجمهورية التركية الحديثة. ويرى حزب العدالة والتنمية الحاكم ان ارتداء الحجاب خيار شخصي، وان منعه ينتهك حرية المعتقد







يوسف خطاب الذي كان يسمى سابقا " جوزيف كوهين "تعود القصة الي عام 2002 تقريبا بحسب موقع البي بي سي BBCكان حاخام مستوطن يهودي في إحدى مستوطنات غزة حلم بإقامة إسرائيل الكبرى يعتنق الإسلام ويتحول إلى داعية إسلامي في أوساط اليهود في إسرائيل، وهو يهودي امريكي ذهب الى اسرائيل للسكن بها عام 1998 ولكنه اعتنق الاسلام عام 2000 فحسن اسلامه واصبح يدعوا الى الاسلام في قلب اسرائيل غير مبال بالتهديدات اليهودية الدائمة بل امعانا في التحدي اصبح يجهر بالاذان فوق سطح البناية التي يسكن بها ..... وقد ذكر انه يتوقع القتل في اي لحظة









من الغناء والشهرة ... إلى السجود والصلاة
اشتهر في فرقة Bad Boys وكان مشهوراً بإسم Loon غير اسمه إلى ( أمـيـر ) بعد أن اعتنق ودخل في دين الإسلام أسلمت زوجته وأبناؤه والتقى بأئمة الحرم قدماه لم تحملاه وهو يقف أمام الكعبة أعلن إسلامه بعد أن باع 7 ملايين نسخة .. ترك كل هذا وتمسك بالدين الحق







شقيقة زوجة تون بلير تعتنق الإسلام وترتدي الحجاب
كشفت تقارير بريطانية أن لورين بوث شقيقة شيري بلير قرينة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير اعتنقت الإسلام بعد تجربة مقدسة عاشتها في إيران.
ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد، عن الصحفيّة بوث (43 عاماً)، التي تعمل لقناة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية، التي تبث بالإنجليزية، القول إنها ترتدي حالياً الحجاب وتصلي خمس مرات في اليوم وتزور مسجد قريب كلما أمكن.
وأوضحت أنها قررت إعتناق الإسلام قبل ستة أسابيع،.
وتروي ما شعرت به فتقول: "في تلك الليلة، شعرت بأن نفحة روحانية أصابتني.. والآن لا أتناول لحوم الخنازير وأقرأ القرآن كل يوم.. أنا الآن في الصفحة الستين".وتروي ما شعرت به فتقول: في تلك الليلة، شعرت بأن نفحة روحانية أصابتني.. والآن لا أتناول لحوم الخنازير وأقرأ القرآن كل يوم... ومضت تقول: لم أتناول الخمر منذ 45 يوما. والشيء الغريب أني منذ قررت اعتناق الإسلام، لم تحدثني نفسي بالاقتراب من الكحوليات، وتتعجب من نفسها قائلة: وأنا من كنت أشرب زجاجة أو زجاجتين يوميا.
تجدر الإشارة إلى أنه حتى قبل إعتناقها الإسلام، كانت بوث متعاطفة مع الإسلام وقضت فترة طويلة تعمل في الأراضي الفلسطينية، وتقول عن الإسلام: "كنت دائماً معجبة بتلك القوة والراحة التي يوفرها".
وتأمل بوث أن يساعد إسلامها "السيد بلير" في تغيير أفكاره المسبقة عن الإسلام






"ميريام
فرنسوا سيرا"

وهي طفلة كانت ممثلة تعمل مع نجوم هوليوود،
لكنها قررت فجأة أن تتوقف عن كل شيء بعد أن اعتنقت الإسلام، لماذا؟ هذا هو السؤال
الذي طرحته مجلة "ماري كلير" على "ميريام فرنسوا سيرا" -27
سنة- وغيرها من اللاتي أشهرن إسلامهن.. تقول المجلة: بعينيها الزرقاوين ولهجتها
الإنجليزية الواضحة وحجابها الإسلامي ، طفلة هوليوود الممثلة التي تربت على البساط
الأحمر، وعملت مع كيت وينسليت وإيما تومبسون توقفت فجأة عن الحياة التي كانت
تعيشها.. غيرت ملابسها وكعبها العالي؛ لكي تصبح مسلمة ترتدي الحجاب في كل مكان
عام، وفي أي وقت من أجل صلواتها الخمس.

تقول
ميريام: إن صلاتي المفضلة هي الفجر، هناك شيء يكون بين الإنسان وربه في ذلك
التوقيت الذي يكون فيه الناس جميعًا نيامًا، وميريام التي ارتدت الحجاب لأول مرة
منذ ست سنوات أثناء دراستها في جامعة كامبريدج تقول: إنها تعتبر إسلامها شيئًا
خارقًا وخارجًا عن إرادتها.

وإن الحجاب يساعد النساء في التعامل مع
الناس والعامة بدون النظر إليهن بنظرة جنسية،بالنسبة لكثيرين فإنه من الصعب أن
يصدقوا لماذا تختار امرأة متحررة أن تعتنق الدين الإسلامي الذي تعاني من خلاله
النساء الكثير من الضغوط، بالرغم من أن عدد نساء الطبقة الوسطى تحت سن الأربعين
المعتنقات الإسلام مرتفع جدًّا، والمساجد من لندن إلى ليسيستر تعمل الكثير من أجل
النساء، والمفاجأة أن الكثيرين ممن يعتنقون الإسلام اليوم من النساء






‎"إن الإسلام هو الذي يمنحني القوة فوق الميدان وخارجه... حياتي كانت صعبة وكان عليَّ أن أجد شيئا يعبر عن وصولي إلى بر الأمان بعد حياة شاقة فوجدت الإسلام".
قالها اللاعب فرانك ريبيري الذى أعلن إسلامه حيث لم يكن الكثيرون في فرنسا يعلمون ان نجمهم المحبوب فرانك ريبيري قد أعلن إسلامه حتى كشفت قراءته لسورة الفاتحة قبل مباراة فرنسا مع سويسرا في كأس العالم إسلام ريبيري





المغني الأمريكي وعازف الجيتار
الشهير جيرمين جاكسون،
وُلِدَ في 11 من ديسمبر 1954م، وهو عضو أساسي في فرقة مايكل جاكسون وجانيت
جاكسون.

وبعد إسلامه سمَّى نفسه محمد عبد العزيز، ويعيش الآن في دبي،
وقد اعتنق الإسلام في عام 1980م.

اشتهرت عائلة جاكسون الأميركية
بالغناء والموسيقى؛ فقد كوَّن جاكسون الأب فرقة غنائية موسيقية ناجحة من أبنائه.
وكانت فرقة (جاكسون فايف) من أنجح الفرق الغنائية الموسيقية في الولايات المتحدة
الأميركية، وذاع صيتها في السبعينيات، وحصلت على شهرة عالمية واسعة.

في وسط هذا الجو الغنائي الموسيقي نشأ
جيرمين جاكسون شقيق المغني الأميركي المعروف مايكل جاكسون.

لقد بدأ جيرمين جاكسون رحلته الإيمانية التي قادته إلى اعتناق
الإسلام من رحلة فنية إلى عدد من دول منطقة الشرق الأوسط، وهناك عرف حقيقة الإسلام.

يحكي جيرمين جاكسون عن قصة إسلامه فيقول:

كنت في زيارة لعدد من دول منطقة الشرق الأوسط في عام 1989م
بصحبة شقيقتي الكبرى، وأثناء وجودي بدولة البحرين تبادلت الحديث مع بعض الأطفال من
سكان العاصمة المنامة، وكان من جملة أسئلتهم البريئة سؤال عن ديني، فأجبتهم بأنني
مسيحي، وسألتهم بدوري عن دينهم، فأجابوني بصوت واحد أن دينهم الإسلام، وكانوا
فخورين جدًّا بالانتماء لهذا الدين، وانطلقوا في الحديث عنه. وسألتهم أكثر عنه،
وصار كل واحد منهم يحدثني عن الإسلام بطريقة أدهشتني؛ فقد كان هؤلاء الأطفال الذين
أحببتهم فخورين جدًّا بدينهم، ويتحدثون عنه بسعادة غامرة.

ويكمل جاكسون قائلاً:

بعد عودتي من البحرين والحديث مع
أولئك الأطفال عن الإسلام، شعرت بأنني سوف أصبح مسلمًا. وتحدثت مع صديق لي اسمه
عليٌّ عن هذا الشعور الذي بدأ ينتابني منذ فترة، وأفصحت له عن رغبتي في تعلُّم
المزيد عن الإسلام.

وسافرت مع عليٍّ إلى المملكة العربية السعودية لأتعرف على
الإسلام أكثر وأكثر، وهناك أعلنت إسلامي، وشعرت بأنني ولدت من جديد بحق وحقيقة".

ويقول: "كانت لديَّ العديد من الأسئلة الحائرة التي أبحث لها عن
إجابات، خاصَّةً الأسئلة المتعلقة بالمسيحية وعيسى عليه السلام، فوجدت إجابات
جاهزة ومقنعة لكل هذه الأسئلة لحظة اعتناقي الإسلام.



وقد كنت في حيرة من أمري كمسيحي؛ إذ
كان يحيرني دائمًا أن الإنجيل مكتوب على أيدي أشخاص عاديين. وكان دائمًا يخطر
ببالي أن هؤلاء بشر، فكل واحد منهم سيراعي نفسه ومجموعته فيما يكتب، بينما القرآن
كتاب الله حفظه الله على مَرِّ السنين والأجيال
.






الشيح حمزة يوسف مارك هانسن سابقًا

وُلِدَ حمزة يوسف في عام 1960م باسم
مارك هانسن في واشنطن نشأ في كاليفورنيا الشمالية في عائلة يونانية أرثوذوكسية ،
دخل الجامعة قسم الفلسفة

. يعود السبب الرئيسي
لاعتناق حمزة الإسلام إلى نجاته من الموت المحقق في حادث سيارة؛ مما دفعه
للاطِّلاع والبحث في الأديان للتعرف على حقيقة الحياة والموت، وقد انجذب بشدة
لقراءة القرآن، وفي نهاية هذه الرحلة البحثية اعتنق الإسلام. بعد قرار حمزة
بالإسلام عام 1977م، وهو في السابعة عشرة من عمره، ترك دراسته الجامعية التي كان
قد أوشك على الانتهاء منها ليذهب في جولة لعشر سنوات في المنطقة العربية، تعلَّم
فيها الفقه في الإمارات، وحفظ القرآن الكريم في المدينة المنورة

في بدايات 1990م بدأ حمزة التدريس
لبعض التجمعات الإسلامية في سان فرانسيسكو، وفي 1996م أسَّس معهد الزيتونة للعلوم
الإسلامية في كاليفورنيا، وأصبح يُحاضِر فيه.

ويصدر معهد الزيتونة الكتب والمواد
الصوتية التي تتحدث في القضايا المعاصرة التي تواجه الأمريكيين.

كما أنَّ للشيخ حمزة أيضًا مؤلفات
عديدة، منها: قانون الجهاد - تعليم الأطفال في العصر الحديث - جدول أعمال لتغيير
ظروفنا

من أقواله:

يقول: "إذا كان الناس في أمريكا
يعتقدون أن أمريكا هي المجتمع المثالي، فلا أعتقد أنهم يطالعون نفس المصادر التي
أطالعها: معدلات الاكتئاب، والانتحار، والاغتصاب، والجريمة، ووضع المدارس
والإجهاض، والتفسخ الأسري، والطلاق".

لكنه في ذات الوقت لا يجامل
المسلمين، فهو يرى بوضوح أن "العقبة الأساسية أمام الدعوة الإسلامية في هذه
الأراضي هم المسلمون أنفسهم بسلوكياتهم".

يحب التجديد ويجيد مخاطبة الجمهور، ولا يعرف
الكثيرون أنه صاحب فكرة برنامج (يالاَّ شباب) الذي يذاع على mbc، وهو البرنامج
الذي نجح في مخاطبة جماهير الشباب من خلال محتوى ديني جذاب. وهو ما أكَّده خالد
طاش أحد معدي البرنامج لجريدة الوطن السعودية؛.
.





{.... توقيع اسماء محمد منعم ....}
 
 
 
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


عدد المساهمات: 7322
تاريخ التسجيل: 07/08/2010
الموقع: ماى واى مصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: من المشاهير التائبين الجزء التانى   الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:11 pm




موضوع راااااااااااااااااائع جدا


اللهم أعز الإسلام وأنصر المسلمين في كل مكان


بارك الله فيكي ونفع بكي وجعله في ميزان حسناتك



{.... توقيع محمد رفعت ....}


لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين




my yahoo-mail : mohamed.myway@yahoo.com
my facebook : http://www.facebook.com/mo7amedrefaat
membership form: http://www.emailmeform.com/builder/form/b3g94E41xeQYTLc6dtfp8c3P
telephone : 01117082083 - 01224890058 - 01068022080
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات: 553
تاريخ التسجيل: 27/09/2011
العمر: 43
الموقع: http://www.facebook.com/profile.php?id=672601805

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: من المشاهير التائبين الجزء التانى   الجمعة نوفمبر 18, 2011 4:51 pm




امين يا رب العالمين

الف شكر ليك يا استاذ محمد على ردك

وربنا يجعله فى ميزان حسناتى

و حسناتك و حسنات كل من يدخل

و يقراءه ان شاء الله





{.... توقيع اسماء محمد منعم ....}
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات: 378
تاريخ التسجيل: 04/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: من المشاهير التائبين الجزء التانى   الجمعة نوفمبر 18, 2011 4:53 pm







{.... توقيع ام مهند ....}
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات: 3147
تاريخ التسجيل: 02/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: من المشاهير التائبين الجزء التانى   السبت نوفمبر 19, 2011 5:03 am













{.... توقيع seham.ahmed ....}
 

من المشاهير التائبين الجزء التانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  ::  :: -
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى