استخدامات الفازلين 10 استخدامات غير تقليدية
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بالجميع أسعدنا انضمامكم الينا ونتمنى لكم الفائده والمتعة ... ....تنبيه هاااااام جدا !!! رجاءا عدم وضع الصور النسائية أو أى صورة تخالف الدين الاسلامى سواءا فى التوقيعات أو الصور الرمزية حتى لا يتم حذفها ذلك لأننا نريد النجاح والتميز ولا نريد البعد عن الله ... مع تحيات ادارة المنتدى

https://i44.servimg.com/u/f44/13/64/63/15/eiaa-u35.gif


المواضيع الأخيرة
شاطر | 
 

 استخدامات الفازلين 10 استخدامات غير تقليدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
عضو ملكى
عضو ملكى


عدد المساهمات : 9289
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: استخدامات الفازلين 10 استخدامات غير تقليدية   الأربعاء مايو 28, 2014 2:13 pm




استخدامات الفازلين 10 استخدامات غير تقليدية


لا يوجد منزل يخلو من عبوة أو اكثر من الفازلين؛ فالفازلين هو تلك المادة الكيميائية المتعددة الاستخدامات وهو يعرف كذلك بالبرافين اللين أو الهيدروكربون المتعدد ولقد تم اكتشافه وتصنيعه بواسطة العالم الكيميائي Robert Chesebrough عام 1972وقد تعددت استخدامات الفازلين في مجالات وأنشطة مختلفة وهامة وسوف نقوم من خلال هذا المقال بذكر أهم استخدامات الفازلين الهامة والمذهلة والتي ربما لا يعرفها الكثيرون


1- الأحذية الجلدية إن شراء حذاء جلدي بسعر كبير يجعلك في حاجة للمحافظة عليه لامعا ونظيفا طوال الوقت وقد يلجأ البعض إلى شراء الطلاء أو الغسول الخاص بالأحذية والمتوفرة بالسوق للحافظة على لمعان الحذاء، ولكن لما تقوم بشراء هذه المنتجات في حين أن لديك خيار آخر أفضل والذي لن يعطي حذائك الرطوبة فسحب بل سوف يحافظ على لمعانه أيضا وهذا باستخدام الفازلين، فبعد أن تقوم بتنظيف الحذاء بقطعة قماش رطبة وتتأكد من خلوه من أي أتربة أو أشياء عالقة به قم بوضع طبقة من الفازلين عليه واتركها لمدة خمس دقائق حتى يقوم الجلد بامتصاص الرطوبة ثم قم بإزالتها باستخدام قطعة قماش جافة بحركة سريعة وبذلك يكون حذائك لامعا وجذابا طوال الوقت.


 3- أثناء الطلاء هل قمت يوما ما بطلاء بعض أجزاء المنزل كالنوافذ أو الأبواب أو غيرها ثم وجدت أن الطلاء يقع ويمتد إلى بعض الأماكن التي لا ترغب في وجوده بها، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فالحل الأمثل هنا هو أن تقوم بوضع بعض من الفازلين على الحواف والمناطق التي لا تريد وجود الطلاء عليها قبل أن تقوم بالدهان، وهذا لا يعني أن الطلاء لن يمتد إلى تلك الأماكن ولكنه يعني أنك سوف تستطيع أن تقوم بإزالة الأجزاء الزائدة بعد ذلك بسهولة.


4- في حامل الشمع من منا لا يحب أن يستمتع بالعشاء الهادئ من وقت لآخر على ضوء الشموع؟! فمن المؤكد أن جميعنا يحب هذا الجو الهادئ الرومانسي وقطعا سوف تستخدم في ذلك بعض حوامل الشمع والتي دائما ما تكون ذات شكل جميل وأنيق يجعلك في حاجة إلى المحافظة عليها لأطول وقت، ولكن من المركد أيضا أنك واجهت صعوبة في تنظيف هذه الحوامل من قطع الشمس المتساقطة عليها وهنا يأتي دور الفازلين فلكي تتمكن من إزالة قطع الشمع من الحامل بسهولة قم بوضع بعض الفازلين عليه قبل استخدامه وسوف تجد سهولة في غزالة أي قطع شمس ساقطه عليه وبذلك تستطيع المحافظة عليه واستخدامه أطول وقت ممكن.


5- العلكات الممضوغة جميعنا قد مررنا بصعوبة إزالة العلكات الممضوغة والملتصقة بالأرض أو بقطع الأثاث ولكن هذه الصعوبة سوف تزول عند استخدام الفازلين فكل ما عليك القيام به هو أن تقوم بوضع بعض من الفازلين فوق العلكة الملتصقة سواء على الأرض أو الأساس ثم تبدأ في فركها بقوة مما يؤدي إلى إزالتها وتنظيف المكان الذي كانت تلتصق به بكل سهولة.


6- على الماكينات والدراجات إذا كنت تنوي على القيام بحفظ بعض الماكينات أو الدراجات في الجراج للموسم القادم فقم بوضع طبقة من الفازلين على الأجزاء المعدنية الموجودة في الماكينات والدراجات حتى تتجنب الصدأ الذي يحدث كنتيجة لتراكم الأتربة على الاجزاء المعدنية.


7- على أواني طعام الحيوانات الأليفة إن النمل هو من الحشرات التي لا نحب أن نراها بالمنزل، ولكي تتجنب تجمعه على أواني طعام الحيوانات التي تربيها بالمنزل كالقطط والكلاب قم بوضع طبقة من الفازلين على هذه الأواني فسوف يقلل ذلك ويمنع من تجمع تلك الحشرات عليها.


8- غطيان الزجاجات إن أغطية الزجاجات مثل زجاجات طلاء الأظافر والمواد اللاصقة كالغرة دائما ما تلتصق بالزجاجة بشكل يجعل فتحها صعب جدا، ولكن مع وجود الفازلين فلن يعد ذلك صعبا، قم فقط بوضع بعض من الفازلين في هذه الغطيان وسوف تجد أنك تستطيع فتح تلك الزجاجات بكل سهولة بعد ذلك.


9- أثناء صبغ الشعر إذا كنت تنوي أن تغير لون شعرك وأن تقوم بصيغه فمن المؤكد أن أكثر ما يضايقك هو أن الصبغة تغطي فروة الرأس الموجودة حول حدود الشعر ولكي تتجنب ذلك قم بوضع طبقة من الفازلين على الأماكن التي لا تريد أن تصل إليها الصبغة وسوف تجد أن تلك الأماكن لن تمتص الصبغة، وهذا إلى جانب أنه يعطيك مظهر أجمل إلا أنه سوف يحمي فروة رأسك أيضا من المواد الكيميائية الضارة الموجودة بالصبغة.


10- على الوجه للفازلين عدة استخدامات هامة في الوجه فيمكنك مثلا وضعه على رموشك قبل النوم حتى تنمو وتصبح كثيفة، وكذلك لا تقوم بشراء المواد الكيميائية الضارة للشفاة بل استخدم الفازلين لترطيبها ولمعانها، كما يمكنك وضع بعض من الفازلين على الحواجب والخدود والجفون قبل وضع المكياج حتى تعطيها مظهر لامعا وجميل. إذاً فإن استخدامات الفازلين متعددة وشاملة لعدة جوانب فهو ليس مفيدا لجسمك فقط بل إنه مفيد لمنزلك أيضا فاحرص على استخدامه دائما.



{.... توقيع ساميه محمد ....}


 
 
 
عضو VIP
عضو VIP


عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 24/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: استخدامات الفازلين 10 استخدامات غير تقليدية   الخميس مايو 29, 2014 11:08 pm




  جزاك الله خيرا 



{.... توقيع ربي رضاك والجنة ....}
 
 
 
عضو VIP
عضو VIP


عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 06/11/2015
العمر : 34
الموقع : القاهره

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: استخدامات الفازلين 10 استخدامات غير تقليدية   الثلاثاء نوفمبر 10, 2015 6:29 am




شكرا لك على الموضوع الرائع



{.... توقيع محمد فاروق ....}
 
 
 
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 16/10/2015
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: استخدامات الفازلين 10 استخدامات غير تقليدية   الثلاثاء نوفمبر 10, 2015 9:29 am




سلمت يداك


{.... توقيع fatma omer ....}
 
 
 
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 16/10/2015
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: استخدامات الفازلين 10 استخدامات غير تقليدية   الثلاثاء نوفمبر 10, 2015 9:30 am




سلمت يداك


{.... توقيع fatma omer ....}
 

استخدامات الفازلين 10 استخدامات غير تقليدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماى واى  :: استراحة ماى واى :: المنتدى العام-
جميع الحقوق محفوظه لمنتدي ماى واى©newmyway.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى